تسمية الشيخة مي آل خليفة سفيرا خاصا للسياحة المستدامة

الشيخة مي آل خليفة

الشيخة مي آل خليفة

الأربعاء,01 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

أعلنت منظمة السياحة العالمية في بيان أمس تسمية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار سفيرًا خاصًا للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017 في حفل تنصيب خاص سيقام في مقر منظمة السياحة العالمية في مدريد يوم 24 مارس 2017. وذلك تقديرًا لإسهاماتها في دعم السياحة الثقافية المستدامة. 

وصرّح الدكتور طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية في البيان: أود أن أُثني على الجهود الهائلة التي تبذلها الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في سبيل حماية ونشر الثقافة في البحرين وعلاقاتها مع السياحة،  وأكدت منظمة السياحة العالمية أهمية تطوير سبل ووسائل السياحة الثقافية كوسيلة لتعزيز التكامل الإقليمي والتنمية الاقتصادية، خاصة عبر برنامج طريق الحرير للسياحة الذي تتبناه المنظمة.

وأضاف الدكتور الرفاعي إن سنة 2017 التي أعلنتها الجمعية العامة للأمم المتحدة السنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية لهي فرصة فريدة لتعزيز أهمية السياحة في الحفاظ على قيمنا وتنوعنا وتراثنا، فالسياحة تفعّل الأنشطة والعادات التقليدية، وتمكّن المجتمعات وتنمّي فيها الفخر والاعتزاز، وتعزّز التنوع الثقافي وتنشر الوعي حول أهمية التراث.