السياحة في بورتوروز ميناء الورد في سلوفينيا

شاطىء المدينة المركزي

شاطىء المدينة المركزي

اطباق السمك في بورتوروز

اطباق السمك في بورتوروز

مدينة بورتوروز

مدينة بورتوروز

الخميس,11 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

بورتوروز أو كما تعرف بميناء الورد هي واحدة من اجمل مدن السياحة في سلوفينيا،  بالاضافة لكونها واحدة من أهم المنتجعات الصحية في أوروبا، وذلك بسبب شهرتها منذ القرن التاسع عشر بتقديم الكثير من العلاجات الصحية المميزة، واستطاعت هذه المدينة السلوفينية تطوير نفسها مع مرور السنين حتى أصبحت واحدة من أكثر وجهات السياحة في سلوفينيا جذبا للباحثين عن الفخامة.

اجمل اماكن السياحة في بورتوروز سلوفينيا

حديقة Forma Viva

تعتبر حديقة Forma Viva واحدة من اجمل اماكن السياحة في سلوفينيا، وهي حديقة مخصصة لعرض ما يزيد عن 130 تحفة فنية منحوتة من الصخور، وتعتبر حديقة Forma Viva واحدة من الحدائق التي يقصدها السياح للاسترخاء في مدينة بورتوروز، كما تستضيف حديقة  Forma Viva الكثير من الندوات و ورش العمل المتعلقة بالنحت.

مقر Portoroz Auditorium

يتوافد محبي الفنون عند زيارة مدينة بورتوروز على زيارة مقر Portoroz Auditorium والاستمتاع بحضور اجمل العروض والاستعراضات في المسارح الداخلية والخارجية الموجودة هناك.

شاطىء المدينة المركزي

شاطىء المدينة المركزي

يعتبر شاطئ مدينة بورتوروز المركزي واحد من اجمل اماكن السياحة في سلوفينيا، حيث يوفر الشاطئ لزواره امكانية ممارسة مجموعة كبيرة من الرياضات المائية، كما يحتوي الشاطئ على الكثير من الملاعب المتنوعة، والتي تقدم مجموعة من أشهى الأطباق الشهية .

افضل اوقات السفر الى  مدينة بورتوروز

  • تعتبر مدينة بورتو روز واحدة من اجمل وجهات السياحة في سلوفينيا، والتي يمكن زيارتها طوال العام ، حيث  تتمتع مدينة بورتوروز بمناخ معتدل شتاءا و دافئ صيفا.
  • ويمكنكم عند السفر الى مدينة بورتوروز في فصل الصيف الاستمتاع بالتنزه في الحدائق  والسباحة والصيد والتزلج على الجليد في اجمل شواطئ البحر الأدرياتيكي، أما عند زيارة مدينة بورتو روز في الشتاء ستجد الكثير من الانشطة الممتعة مثل التزلج على الجليد  والتنزه في المتاحف والمعالم السياحية.

المطبخ المحلي في بورتوروز

اطباق السمك في بورتوروز

تجربة الأطباق المحلية في مدينة بورتوروز واحدة من أهم تجارب السياحة في سلوفينيا، حيث تشتهر هذه المدينة السلوفينية بأطباق الاسماك المضاف اليها التوابل المميزة و اللمسات المحلية، التي تكسب اطباق الاسماك مذاقا مختلفا.

أشهر المعلومات عن مدينة بورتوروز

مدينة بورتوروز

  • تعتبر مدينة بورتوروز واحدة من مدن السياحة الساحلية في جنوب غرب سلوفينيا، وهي مدينة تابعة اداريا الى بلدة بيران.
  • تعتبر مدينة بورتوروز واحدة من أول المنتجعات الصحية في أوروبا، بالإضافة لكونها واحدة من أروع المنتجعات الساحلية مع فرصة ممارسة الكثير من الانشطة الترفيهية مثل  السباحة والغوص وركوب الأمواج والإبحار و زيارة البحيرات و الكهوف. 
  • تشتهر السياحة في سلوفينيا بانخفاض أسعارها بشكل كبير بالنسبة لباقي المدن الاوروبية، ويعتبر ذلك واحد من أبرز عوامل جذب السياح الى مدينة بورتوروز.
  • استضافت مدينة بورتوروز الكثير من البطولات الأوروبية عام 2001م، كما استضافت  دورة الالعاب الرياضية عام 1985م.