تحول سقف عمارة إلى طريق سيارات في الصين

تحول سقف عمارة الى طريق سيارات في الصين

تحول سقف عمارة الى طريق سيارات في الصين

تحول سقف عمارة الى طريق سيارات في الصين

تحول سقف عمارة الى طريق سيارات في الصين

السبت,01 يوليو 2017
إعداد: رامي حسن

انتشرت في الآونة الأخيرة بعض الصور الغريبة لمبنى مكوَّن من خمس طوابق في مدينة تشونغتشينغ الصينية، وذلك لاستخدام سقفه ليكون طريق للسيارات، وتتميز مدينة تشونغتشينغ الصينية  بتضاريسها الجبلية الوعرة، لذلك حاول المُهندسون جاهدين في البحث عن طرق غير تقليدية في تشييد البنية التحتية للمدينة وبناءً على ذلك فقد اشتُهرت المدينة بطرقها الغريبة والمميزة والغير عادية.

النقص في المساحات المسطحة أجبر المسئوولين من مخططين ومهندسين على التفكير بنطاق أوسع، من أجل التوصل إلى حلول عملية أكثر.

ومن الإبداعات التي توصَّل إليها الفريق الهندسي، هو تشييد طرق تتألف من 15 تفريع وتسير في ثمانية اتجاهات مختلفة، وأيضًا بناء جسورللمشاة تتألف من 13 طابقًا، ومبنى سكني شيد على سطحه سكة حديدية ليمرمن فوقه القطار.

ومن أحدث الإبداعات التي توصل إليها المهندسين بمدينة تشونغتشينغ الصينية، هي إنشاء طريق سريع للسيارات على سقف مبنى سكني مكون من خمسة طوابق.

والصور التي نُشرت للطريق سرعان ما أصبحت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي من فيس بوك وتويتر، والعديد من مستخدمي الإنترنت مؤكدين أن هذه الظواهر الهندسية الغريبة لا يُمكن أن تراها إلا في الصين.

يساعد هذا الطريق الغريب المشيد على المبنى السكني، الناس على الوصول إلى منازلهم بشكل أسهل وأسرع، وبدون هذا الطريق يضطر السكان إلى أخذ مصعد أو المشي حتى قاعدة التل  للوصول إلى المبنى السكني.

و لكن بهذه الطريقة المميزة يُمكن للسكان قيادة سياراتهم على طول الطريق الجديد إلى المبنى مباشرة وإيقاف سياراتهم على جانبه، وبهذا تُحل المشكلة في صعوبة الوصول إلى المبنى.

وقد تم تجهيز سقف المبنى بمواد مخصصة لتقليل الضوضاء وإزعاج السيارات، وبهذه التجهيزات الحديثة لا يُمكن للسكان سماع أي صوت من السيارات المتحركة على المبنى.

و مع تزايد الكثافة السكانية في الصين، تبحث الحكومة دائمًا عن حلول للاستفادة من المساحات الفارغة في البلاد، حتى لو كان ذلك فوق العمارات السكنية.