اجمل شلالات في العالم

شلالات ديتيان

شلالات ديتيان

شلالات النيل الازرق

شلالات النيل الازرق

شلالات انجيل

شلالات انجيل

شلالات جولفوس

شلالات جولفوس

شلالات اجوازو

شلالات اجوازو

الأحد,10 سبتمبر 2017
إعداد: رامي حسن

الشلالات الطبيعية هي من أجمل المشاهد التي يمكن ان تراها في عالم الطبيعة الساحرة فعندما ترى الماء وهي تتساقط قطراتها المتلالئة على قطراتها المتجمعة لتشكل الوان قوس قزح الجميلة ذات الألوان السبع التي تعكسها آشعة الشمس الدافئة لتجسد قدرة مزيج رائع من الالوان مع الوان السماء الجميلة فنتعجب من قدرة الخالق على مزج كل الوان هذه الطبيعة مع بعضها البعض .وسوف نستعرض من خلال هذا التقرير الشامل التعرف على أجمل شلالات العالم.

اجمل شلالات في العالم

شلالات انجيل

شلالات انجيل وهي المشهورة باسم سالتو انخيل ، وتعتبر من اعلى الشلالات في العالم، وتسقط فيه المياه من ارتفاع حوالي 978 متر من القمة ، كما تقع شلالات انجيل في فنزويلا عند منطقة الغابة المعزولة ، كما انها تعتبر المدخل الوحيد للحديقة الوطنية كانيما ، وتعتبر هذه الحديقة ايضا  البوابة الوحيدة لشلالات انجيل عن طريق الجو.

شلالات اجوازو

تعد شلالات اجوازو واحدة من عجائب الدنيا في اشكال الطبيعية ، وتقع شلالات اجوازو فولز على الحدود ما بين البرازيل والارجنتين ، وتسقط المياه من هذا الشلال من 275 متر على طول نهر اجوازو ، ويوجد بهه الشلالات ما يطلق عليه الاكثر إثارة للإعجاب وهو ما يسمي بحنجرة الشيطان وسوف تراها هناك على شكل حرف U.

شلالات النيل الازرق

تقع شلالات النيل الازرق على ضفاف نهر النيل الازرق في شمال إثيوبيا ، وتشكل هذه الشلالات منظرا طبيعيا جميلا ، وتعد واحدة من أهم مناطق الجذب السياحية في إثيوبيا.

شلالات ديتيان

شلالات ديتيان تقع على الحدود بين الصين وفيتنام وهي تعد من رابع اكبر الشلالات في العالم الواقعة عبر حدود  الصين بعد شلالات فيكتوريا واجوازو ، وقد سببت النزاعات الحدودية المختلفة بين البلدين في الآونة الاخيرة الي فتح مجال اوسع للسياحة ليشاهد السياح هذه الشلاشلات .

شلالات جولفوس

شلالات جولفوس ويطلق عليها ايضا "الشلالات الذهبية" ، ويقدرطول هذه الشلالات بحوالي 32 متر ، وتعد واحدة من أهم مناطق الجذب السياحية والاكثر شعبية في ايسلندا ، حيث يتدفق علي النهر الخاص بها الامطار العادية وينتج جريان هذا الشلال عن الانهار الجليدية، ويحدث هذا خاصة في فصل الصيف، وهذا يجعلها بالطبع من اكبر الشلالات حجما في اوروبا ، فشلالات جولفوس هي شلاشلات فريدة من نوعها من حيث الشكل الرائع والطول الذي ليس له مثيل في اوروبا.