الشاطئ الأحمر اجمل شواطئ العالم

الشاطئ الأحمر اجمل شواطئ العالم

الشاطئ الأحمر اجمل شواطئ العالم

الاثنين,27 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

يقع الشاطئ الأحمر في الصين في مقاطعة داوا، ويعد أحد أجمل شواطئ العالم فهو يبعد حوالي 30  كيلومترا من جنوب غرب مدينة بانجين فى الصين، يتميز بلونه الأحمر ويعتبر وجهة سياحية رائعة ومفضلة للسياح حيث أن الكثير من شركات السياحة تقوم بعمل جولات سياحية إليه لكونه محمية طبيعية.

سبب تسمة الشاطئ الأحمر

وسمي باسم الشاطئ الأحمر بسبب وجود نوع معين من الأعشاب البحرية التي تنمو في مياهه، فهو ليس شاطئاً رملياً وإنما تغطيه نباتات ذات اللون الأحمر وهي التي تكسبه لونه الأحمر الذي يميزه ويجعله أحد أجمل شواطئ العالم، وتبدأ هذه الاعشاب في النمو خلال شهر أبريل ومايو من كل عام و تبقى خضراء خلال فصل الصيف، أما  في فصل الخريف تبدأ هذه الاعشاب في التحول إلى اللون الأحمر.

معلومات عن الشاطئ الأحمر

 مساحته: تبلغ حوالي 100 كم2

حياة البرية فيه: يعتبر محمية طبيعية فهو يحتضن أكثر من 400 نوع من الحياة البرية، إضافة إلى أكثر من 250 نوعاً من الطيور التي تهاجر من شرق آسيا إلى أستراليا في كل عام كما أن الطيور المهددة بالانقراض يتم العناية بها في الشاطئ لحمايتها والحفاظ عليها.

الزراعة والانتاج في الشاطئ الأحمر

 يتمتع بخصوبة أراضيه فهو أحد الأماكن القليلة التي تنتج الأرز في الصين، فهو يتميز بوجوده في مدينة بانجين والتي تسمى أرض السمك والأرز؛ حيث يوجد فيها أنواع كثيرة من الأسماك إضافة إلى حبوب الأرز عالية الجودة، كما تعتبر منطقة الشاطئ الأحمر موطناً للقصب الذي يستخدم في صناعة الورق.

السياحة في الشاطئ الأحمر

الشاطئ  الأحمر أحد أجمل شواطئ العالم لكنه يعتبر محمية طبيعية ومغلقة للمحافظة على هذا الجمال الطبيعي وحمايته، ولكن يتاح فرع صغير منه للسياح ليتمكنوا من مشاهدته والتقاط الصور فيه كما يرغبون.