اغرب 5 احتفالات باعياد دينية حول العالم

اغرب 5 احتفالات باعياد دينية حول العالم

اغرب 5 احتفالات باعياد دينية حول العالم

الثلاثاء,12 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

توجد الكثير من الأحداث والظواهر في عالمنا، منها ما هو طبيعي ومن صنع الخالق ومنها ما هو صناعي ومن تدبير البشر، بعضها مألوف والبعض الآخر غير غريب وعجيب ومدهش، ومن الأحداث التي قد يشاهدها الإنسان في حياته ولو صدفة هي احتفالات الشعوب، لذلك نقدم لك فيما يلي أغرب 5 احتفالات بأعياد دينية حول العالم.

أغرب 5 احتفالات دينية حول هذا العالم

مهرجان الرجل الملتهب

يقام مهرجان الرجل الملتهب في ثالث أكبر مدينة في ولاية "نيفادا" الأمريكية وهي مدينة "بلاك روك سيتي" حيث يستمر هناك لمدة أسبوع، يحتوي هذا المهرجان على مراسم غريبة من نوعها فهناك رجل ملتهب وحفلات غنائية ومخيم للعراة وفعاليات أخرى قد يصفها البعض بالجنون.

مهرجان هولي

مهرجان "هولي" أو مهرجان للحب، القصة وراء المهرجان بعض الأساطير الهندوسية التي تحكي عن إحراق هوليكا، يقام في الهند ونيبال وباكستان وبعض البلدان التي تضم جالية هندوسية ويستمر المهرجان لأكثر 16 يوم، يمثل المهرجان انتصار الخير على الشر ويتم الاحتفال به عبر صبغ المشاركين أنفسهم بألوان مختلفة وجميلة.

مهرجان سان فيرمان

هو مهرجان الثيران الهائجة المعروف باسم مهرجان "سان فيرمين"، حيث يكون في الصباح عبارة عن حادث ركض مع ستة ثيران هائجة لمسافة نصف ميل، تطاردك إلى حي إسباني قديم وتحاول أن تتحاشي ثوراً هائجاً كل عشر دقائق، في المساء يتناول الناس الطعام ويرقصون على الموسيقى طوال الليل، ويقام مهرجان سان فيرمان بين يومي 6 و 14 يوليو.

مهرجان "أب هيلي"

يحاكي هذا المهرجان الحياة القديمة حيث يعتبر فرصة عظيمة لتعيش كما عاش القدماء فهو يضاهي في أجواءه مسلسل لعبة العرش أو أجواء فيلم ملك الخواتم.

مهرجان لا توماتينا

يقام في إسبانيا بحضور حوالي 40000 شخص في قرية صغيرة يقومون بالاحتفال وسط أجواء من تراشق الطماطم واللعب بها.