اغرب 5 اكلات مصرية

ملوخية

ملوخية

الاثنين,18 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

الأكل في قديم الأزل كان سد احتياج طبيعي عند البشر لكنه مع مرور الوقت أصبح متعة في حد ذاته حيث أصبحت الشعوب لديها قدرة على التذوق والاختيار والتفريق، وهذا التنوع والاعتياد أعطى إحساس بالغرابة عندما تتذوق طعام الآخرين، وفي مصر مثل باقي الشعوب يوجد الكثير من الأكلات الأليفة للمصريين لكنها غريبة بالنسبة للسياح، نرصد لكم فيما يلي أغرب 5 أكلات مصرية.

أغرب 5 أكلات في مصر

الهياكل

الهياكل عبارة الأجزاء المتبقية من جسد الدجاجة التي بعدما يقوم الفرارجي بتقطيع بعمل شرائح البانية، وبيع دبابيس الفراخ، تتبقى هذه الأجزاء والقطع من الرقبة والرأس والأرجل وعلى الرغم من أنها قد تكون أجزاء غير ضرورية لراغبي اللحوم لكنها أساسية لطبقة معينة من المجتمع التي تشتري هذه الهياكل العظيمة بأسعار رخيصة قد إلى 3 جنيهات للكيلو.

العصافير

عندما تسير على كباري المشاة في مصر وفي الأعياد والأماكن السياحية ستجد العصافير تباع مع رجل يقف ومعه منضدة عليها صينية حديد صغيرة وفيها زيت حيث يقلي الرجل تلك العصافير بعدما قام باصطيادها وتنظيفها ثم يقدمها في قراطيس ورقية صغيرة وهي وجبة تسلية أكثر من كونها وجبة غذائية يعتمد عليها.

الفسيخ

هي أكله غريبة حتى على بعض المصريين، فالفسيخ عبارة عن سمك مخمر يتم أكله بعد تجفيفه في الشمس وتخميره لمدة تصل إلى سنة، وهي من أكثر الأكلات خطورة وأغربها رائحة.

الملوخية

من أطعم الأكلات المصرية والتي يتعجب لها السياح خصوصا الذين لم يأكلوها او يسمعوا عنها من قبل لكن سرعان ما يحبونها، الملوخية عبارة عن مخاط أخضر بطعم نباتي، وتتميز بحب معظم المصريين.

المش

هي جبن محلي الصنع يخمر لشهور أو سنوات في وعاء فاخر، طعمها حاد جدا لكن يحبها الكثير من المصريين والسياح خصوصا مع الخبر المحلي، ومن الأشياء الغريبة أيضا فخر المصريين بعيش الديدان في المش، ويطلقون على تلك الظاهرة النكات.