اغرب 8 مكتبات في العالم

لمكتبة الموتسيكل

لمكتبة الموتسيكل

المكتبات الميكانيكية

المكتبات الميكانيكية

مكتبة الدبابة المحمولة

مكتبة الدبابة المحمولة

مكتبة المواصلات العامة

مكتبة المواصلات العامة

مكتبة الصحن الطائر

مكتبة الصحن الطائر

الاثنين,25 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

المكتبة هي مكان يعتبر مصدر هام للمعلومات والمعرفة من خلال الكتب والمجادات وغيرها من مصادر المعرفة التي أتي الزوار من أجلها، والمعروف أو الطبيعي أن تكون المكتبة مبنى عادي يضم مجموعة من الكتب وأماكن للجلوس لكن اليوم سنتناول تعريف المكتبة بشكل مختلف غريب من خلال  تعريفكم  بأغرب 8 مكتبات في العالم.

أغرب 8 مكتبات في عالمنا

مكتبة الدبابة المحمولة 

هي أحد أغرب المكتبات في العالم حيث تقع في أحد شوارع بيونس أيرس عاصمة الأرجنتين وهي عبارة عن مكتبة على هيئة دبابة حربية وتحمل حوالي 900 كتاب، وفكرتها تعود إلى الفنان الناشط راؤول ليمسوف، حيث قام بتعديل سيارة قديمة ماركة فورد فالكون موديل 1979 لتصبح مكان مفيد وأحد أغرب مكتبات هذا العالم.

مكتبة على ظهر الحمار

هي فكرة مختلفة وغريبة موجودة كانت بدايتها عام 1990 من خلال حمارين وهما (ألفا وبيتو) في منطقة لاجلوريا- كولومبيا عندما بدأت ب 70 كتاب.

مكتبة ساندرو بينا 

تقع هذه المكتبة في إيطاليا، وصممت لتبدو كصحن طائر مما يعطيها شكل جذاب وغريب، وتم بناؤها في عام 2004.

مكتبة على هيئة كتب

تقع في مدينة كينساس التي صممت بشكل جذاب لتعطي مظهرًا حيويًا لوسط المدينة وتشجع الناس عل الدخول.

المكتبة الموتوسيكل

في عام 2003 قرر أنطونيو لا كافا المعلم الإيطالي بعد 42 عامًا من التدريس أن يشتري موتوسيكل  ويحمل عليه 700 كتاب لينشر ثقافة حب القراءة بين الأطفال ويتنقل في الشوارع لتشجيع الأطفال على القراءة والثقافة.

المكتبات الميكانيكية 

كانت بداية فكرة آلات لبيع الكتب منذ عام 1930 وتوضع هذه المكتبات في الأماكن المزدحمة بالناس وأماكن الأنتظار مثل محطات القطار وأماكن التسوق.

مكتبة الجمل في كينيا 

توجد هذه الفكرة في كينيا حيث تستخدم الجمال كمكتبات متنقلة ووسيلة لتثقيف الناس بفوائد القراءة خصوصا بين الشرائح المحرومة في المجتمع والبعيدة عن المكاتب العادية.

مكتبة المواصلات العامة 

هي عبارة عن مكان صغير في أحد الأتوبيسات يحتوي هذا المكان على مجموعة من الكتب التي يستغلها الناس أثناء ركوبهم هذا الأتوبيس والفكرة تعود إلى محصل الأجرة البرازيلي أنطونيو فيريرا الذي يبلغ من العمر 42 عامًا.