أغرب 5 أكلات فى السعودية

الجمعة,29 ديسمبر 2017
إعداد: سمر محمد


لكل بلد قائمة مأكولاتها الخاصة التي تختلف عن غيرها من البلدان والتي تميزها وتجعل لها خصوصية، فإذا كنت تستعد لزيارة المملكة العربية السعودية، ففي البداية تعرف على أغرب أكلات من الممكن أن تجدها فى قائمة المطاعم.

من أشهر الأكلات في السعودية وكذلك أغربها، فمن الممكن أن تكون من ضمن الأطباق التراثية المشهورة هناك، والتي تكون جزء أساسي من احتفالاتهم والأعياد في المملكة.

المفطح

تتكون هذه الوجبة من المعروفة بإسم "المفطح" من لحم الخرفان، والتي ستجدها مقدمة مع الأرز ومزينة بالبيض والكبدة وكذلك المكرونة، ومن البهارات المستخدمة في إعدادها القرفة والفلفل، وتعد من الأطباق الشهية جدًا.

كبسة الضب

من أغرب الأطباق السعودية الشهيرة، ومن الوجبات المفضلة لدي السعوديين، حيث يعتمد على لحم "الضب" وهو نوع من الزواحف الذي يتم صيده ثم سلخه وتقطيعه إلى أجزاء متساوية، وكذلك يستخدم الذيل في هذه الوصفة فهو مكون أساسي فيها، ويتم تقديمه مع الرز والبهارات المميزة التي تمنحه طعم رائع.

المنتو

على الرغم من أن هذه الأكلة تعود أصولها إلى الصين، إلا أنها من الأكلات الشهيرة جدًا في السعودية، وستجدها في قائمة الكثير من المطاعم هناك، حيث تتكون من الخبز المطهى على البخر بعد أن يتم حشوها باللحم المفروم والبصل، وتعد من الأطباق المميزة واللذيذة.

الرقش

من ضمن أشهر الأكلات فى المملكة والتي تعتمد على لحم "التيس" ويتم تحضيرها بالسمن والحليب والمرق مع البهارات التى تمنحها نكهة مميزة مثل الكزبرة والكركم وغيرها من الإضافات الأخرى.

القوزي

هي أكلة أصلها عراقي، ولكنها تعد من أفضل الأطباق لدي السعوديين، من الممكن تحضيرها بلحم الغنم أو البقر، مع الأرز والبصل وتزين بالمكسرات التي تمنحها مذاق خاص ومميز جدًا.