اغرب الاشياء الموجودة داخل الكهوف

حشرات سراج الليل

حشرات سراج الليل

السبت,30 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

يمتلئ العالم بالكثير من الظواهر والغرائب والعجائب، والكهوف أحد الظواهر الكونية العجيبة خصوصا مع اختلاف طبيعتها وما يوجد فيها، واليوم نتحدث عن أغرب الأشياء التي وجدت داخل الكهوف.

أغرب الأشياء الموجودة في الكهوف

المومياوات الصارخة

هي مجموعة من المومياوات وجدت داخل أحد الكهوف، كان يعتقد أنها قتلت وتم تحنيطها على الشكل الذي وجدت عليه لكن مع الوقت اكتُشف أن معظم هذه المومياوات لم يصرخوا عندما ماتوا، ولكن فكوكهم مع الوقت سقطت مفتوحة.

حفرة عملاقة

وجدت حفرة عملاقة في كهف Ellison الذي يقع في شمال غرب ولاية جورجيا حيث يمتد لعمق 586 قدم، ويعتبر من أعمق الكهوف في أمريكا.

ضحايا الحرب الكيميائية

في نفق قديم في سوريا تم اكتشاف 20 جثة لجنود رومان حيث وجد العلماء أن هؤلاء الجنود كانوا يفرون من فارس واحد والذي قام بوضعهم في نفق وضخ غاز الاختناق والذي تحول لحمض الكبريتيك في رئتهم مما أدى لمقتلهم على الفور لهذا يعتبر هذا الكهف أول حالة تُوثق الحرب الكيماوية والغريب أنه مات معهم أيضا لأنه لم يستطع الهرب في الوقت المناسب ومات معهم.

مومياوات Kabayan Fire

هي أحد أغرب الأشياء التي وجدت في الكهوف حول العالم، ففي بداية القرن العشرين وجد حطاب إسباني كهف من صنع الإنسان مليء بالكامل بشرانق من المومياوات حيث يقال أنه قبل 1500 سنة وجد بعض الفلبينيين المحليين ما يشبه حبة جوز عملاقة مليئة بالقتلى الذين تم إحراقهم من خلال استخدام عملية تحنيط متخصصة تنطوي على ملء الرئتين بدخان التبغ وتحميص جثثهم على اللهب.

حشرات سراج الليل

هي عبارة عن ملايين من الديدان المتلألئة التي تعتبر أحد أغرب الأشياء التي اكتشفت في الكهوف، وقد تم اكتشاف هذه الديدان بكهف في نيوزيلندا، ويستطيع السياح استئجار زورق ليذهبوا في جولة داخل ليشاهدوا هذه الديدان المتلألئة.