ابرد 7 مناطق في العالم

قرية أويمياكون الروسية

قرية أويمياكون الروسية

الثلاثاء,16 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تتنوع درجات الحرارة على ظهر كوكبنا تبعا لقرب أو بعد هذه المنطقة من خط الاستواء أي درجة تعامد الشمس عليها أو إختفاء حرارتها ودفئها عن المكان من الأساس حيث أن بعض المناطق لا ترى الشمس بشكل طبيعي كل يوم وطول العام مثل دول الوطن العربي، ونذكر فيما يلي أبرد 7 مناطق في العالم.

أبرد 7 مناطق في عالمنا

كازاخستان

تقع كازاخستان بجوار روسيا الباردة لذلك هي من أكثر المناطق برودة في العالم حيث تقترب درجة الحرارة في فصل الشتاء إلى ثلاثين تحت الصفر لكن في فصل الصيف ونظرا لطبيعة المنطقة الجبلية فالجو يكون معتدلا بعض الشيء.

فيرخويانسك

توجد هذه البلدة في روسيا وتعيش في جو من البرودة القاسية طول العام تقريبا حيث أن في فصل الصيف درجات الحرارة تكون منخفضة حيث تصل إلى ثلاث درجة تحت الصفر، وفي فصل الشتاء تصل إلى 82 تحت الصفر وهو ما يجعلها وتعتبر أحد أكثر الأماكن برودة على وجه الأرض.

فنلندا

يعرف الطقس في فنلندا بأنه صعب للغاية بسبب استمرار فصل الشتاء 4 شهور من الحرارة المنخفضة والثلوج والرياح القوية حيث تصل درجة الحرارة بها في تلك الفترة إلى 10 و15 تحت الصفر وأحيانا تقل عن ذلك.

قرية أويمياكون

تقع قرية أويمياكون في روسيا وهي عبارة عن قرية صغيرة تبعد عن القطب الشمالي 350 كيلومترا حيث تصل درجة الحرارة هناك إلى ثمانين درجة تحت الصفر تقريبا، يذكر أن هناك مناطق في دولة روسيا الاتحادية ترى الشمس لوقت قصير جدا لشهرين أو ثلاثة فقط طوال العام وهو ما يجعل روسيا بشكل عام من أبرد الأماكن حول العالم.

الشلالات الدولية

تقع في الحدود ما بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا تحديدا في ولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، تنخفض درجة الحرارة كثيرا هناك وتزداد نسبة الثلوج إلى ما يصل إلى 65.5 بوصة من الثلوج سنويا وهو ما يسبب مشاكل وحوادث على الطرق.

مدينة بارو

توجد في ولاية ألاسكا في الولايات المتحدة الأمريكية، تعتبر أحد أبرد الأماكن في العالم حيث تصل درجة الحرارة بها في فصل الشتاء إلى أربعين درجة فهرنهايت.

بلدة فريزر

تعتبر أحد أبرد المناطق على مستوى العالم، توجد في ولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية وبالإضافة إلى السمة التي تعرف بها أمريكا من انخفاض درجة حرارتها والبرودة المنتشرة هناك إلا أن بلدة فريزر ترتفع عن سطح البحر بمقدار 2613 مترا وهو ما يساعد على برودتها وبلوغ درجة حرارتها 32.5 درجة فهرنهايت في فصل الشتاء، وفي الصيف تصل إلى 29 درجة فهرنهايت.