5 مدن أسطورية تحت الماء

أهرامات يوناغاني

أهرامات يوناغاني

بورت رويال

بورت رويال

مدينة أسد بحيرة كيندو

مدينة أسد بحيرة كيندو

قصر كليوباترا الإسكندرية

قصر كليوباترا الإسكندرية

دواركا

دواركا

السبت,20 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

يمتلئ عالمنا بالكثير من الغموض والأشياء التي لم تكتشف بعد سواء كانت في الأرض أو الجو أو حتى تحت الماء لذلك نذكر فيما يلي 5 مدن أسطورية سقطت تحت الماء فغاصت ولم يسمع عنها أحد من وقتها حتى اكتشفت مؤخرا أثناء التنقيب عنها أو بالصدفة البحتة.

5 مدن أسطورية مختفية تحت الماء

قصر كليوباترا

يود هذا القصر في مدينة الإسكندرية التي تقع في مصر، ويعتقد أنها غرقت بسبب زلزال هائل ضرب سواحل الإسكندرية وأغرق الجزيرة التي وجد بجانبها أيضاً بوابة معبد إيزيس القديم ومقبرة كيلوباترا، بالإضافة إلى قطع من منارة الإسكندرية التي تعد من عجائب العالم القديم وبعض من القطع الأثرية القديمة.

مدينة أسد بحيرة كيندو

توجد هذه المدينة في الصين، بنيت في عهد أسرة هان الشرقية بين عامي 25 – 200 ميلادي وتقع على عمق 35 إلى 81 قدم تحت سطح بحيرة الالف جزيرة (كيندو)، تعتبر من أكثر المدن إثارة في العالم وواحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الصين كما يطلق عليها اسم اطلانتس الصين.

أهرامات يوناغوني

توجد تلك الأهرامات في اليابان ويوجد خلاف وجدال كبير بين الخبراء في كون هذه المدينة من صنع الإنسان أم أنها مجرد حدث طبيعي، حيث يوجد بعض الدلائل الطبيعية وبعض المدرجات والأشكال الثلاثية التي تشكل الأهرامات والتي قد تنفي أنها حدثت طبيعياً كما يقول الطرف الآخر من الجدال، وتعود تلك الأهرامات إلى ما يقارب 1000 عام قبل الميلاد حيث اكتشفت من قبل غواص عام 1995، ويقال أنها بنيت في وقت ما خلال العصر الجليدي.

بورت رويال

ضرب  بورت رويال زلزال قوته  7.5 في عام 1692 وابتعلت هذه المدينة في البحر بسبب التكوينات الرملية الغير مستقرة مما اسفر على مقتل الآلاف، توجد في جامايكا مكان الاستراحة المفضل للقراصنة، معظمها الآن مغطى بالرمال لكنها حتى القرن العشرين كانت ترى من فوق سطح الماء على الرغم من أنها كانت تقع 40 قدماً تحت سطح الماء.

دواركا

تقع في خليج كامباي الهندي، اكتشفت في عام 2000، وهناك أسطورة أو حكاية مرتبطة بهذا المكان بشكل أو بآخر وهي حكاية الإله كريشنا التي تقول كانت له مدينة مزينة جميلة ومكونة من 70 ألف قصر كلها مصنوعة من الذهب والفضة والمعادن الثمينة الأخرى. وظلت المدينة مزدهرة حتى موت كريشنا، عند هذه النقطة انتهت المدينة وانفجر كل ما فيها.