حزام الصمت أغرب مناطق العالم

منطقة حزام الصمت

منطقة حزام الصمت

الأربعاء,07 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

يمتلئ عالمنا بالكثير من الظواهر الغريبة والمناطق العجيبة، فبعضها يمكن أن تدخلها كسائح للتعرف أكثر عليها عن قرب بينما بعض المناطق الأخرى تبقى سر من أسرار الكون للأبد، وموضوع اليوم عن واحدة من أغرب مناطق العالم وهي منطقة حزام الصمت أو المنطقة المحرمة.

حزام الصمت واحدة من أغرب مناطق العالم

أين توجد منطقة حزام الصمت

تقع منطقة حزام الصمت أو المنطقة المحرمة كما يسميها العلماء في تلك المنطقة الجغرافية الواقعة بالتحديد في صحراء مابيمي في شمال المكسيك كما أنها تقع على نفس خط العرض الخاص بمثلث برمودا الشهير.

سبب تسميتها بمنطقة حزام الصمت

السبب في ذلك هو أنها تعيش في صمت مطبق

ظاهرة غريبة في منطقة حزام الصمت

لا يمكن لوسائل الاتصال الحديثة العبور عبر منطقة حزام الصمت وبالتالي الأجهزة كالمذياع والتلفاز لا تعمل هناك، ولا تستطيع البوصلة تحديد وجهتها، بالإضافة إلى عدم استطاعة المنطقة تلقي أي إشارات خاصة بالجي بي إس أو القنوات الفضائية عبر الأقمار الصناعية.

محاولات العلماء استكشاف المنطقة

ظهرت بعض الحوادث الغريبة في المنطقة في ظل وجود العلماء والناس ولا يستطيع أحد تفسيرها حتى الآن ومن هذه الظواهر.

النفوق الجماعي للحيوانات

وتحدث تلك الظاهرة دون سبب واضح أو ملموس وذلك على الرغم من أن تلك الحيوانات النافقة لم تتعرض من الأصل إلى عملية الافتراس من السباع الضارية أو الوحوش إلا أنها أيضا لا تتغذى على لحومها أيا من أنواع الحيوانات الأكلة للجيف مثال السباع أو النسور.

كلب البعثة والطيور المهاجرة

كما قد لاحظ الباحثين أيضاً بعضاً من أنواع الظواهر الشاذة الأخرى مثل ذلك الكلب المرافق للبعثة الذي ظهرت عليه بعض التصرفات الغريبة مثال التفافه حول ذيله أو النباح  وظهور علامات الخوف واختفاءه في النهاية، بالإضافة إلى الطيور المهاجرة التي تضل طريقها عند مرورها بتلك المنطقة.