أبرد قرية في العالم

قرية أويمياكون المجمدة

قرية أويمياكون المجمدة

المنازل في قرية أويمياكون

المنازل في قرية أويمياكون

قرية أويمياكون

قرية أويمياكون

سيارة متجمدة في قرية أويمياكون

سيارة متجمدة في قرية أويمياكون

المنازل في قرية أويمياكون

المنازل في قرية أويمياكون

الخميس,08 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تتنوع درجات الحرارة على ظهر كوكبنا تبعا لقرب أو بعد هذه المنطقة من خط الاستواء أي درجة تعامد الشمس عليها وبالتالي ارتفاع درجة الحرارة، أو عدم تعامد الشمس عليها نهائيا وبالتالي يتواجد البرود وتنخفض درجة الحرارة فبعض المناطق في هذا العالم لا ترى الشمس بشكل طبيعي يوميا ولا حتى أي وقت في العام الباردة ومن تلك المناطق قرية أويمياكون، وسنتحدث اليوم عن قرية أويمياكون باعتبارها أبرد قرية في العالم.

معلومات أكثر عن أبرد قرية في العالم

أين توجد قرية أويمياكون

تقع قرية أويمياكون في روسيا تحديدا في الكيان الفدرالي الروسي ياقوتيا على بعد 350 كيلومترا من الدائرة القطبية الشمالية.

درجة الحرارة في قرية أويمياكون

تصل درجة الحرارة هناك إلى ثمانين درجة تحت الصفر تقريبا كما أن القري تقع على وادي يرتفع نحو 2000 متر عن سطح البحر مما يفاقم من برودة الجو.

سكان قرية أويمياكون

والغريب في قرية أويمياكون أنها أبرد منطقة مأهولة بالسكان في العالم حيث يسكنها حوالي 500 شخص في تعداد سنة 2012، وبكل تأكيد يعاني هؤلاء السكان من بروده الطقس حيث تصل درجه الحرارة 72 درجه تحت الصفر، ويتميز سكان القرية بالعمر المديد أو هكذا يُقال.

ظاهرة غريبة حول مياه قرية أويمياكون

الماء لا يتجمد في القرية حتى عندما تصل درجة الحرارة في الخارج إلى الستين درجة تحت الصفر، ويرجع ذلك إلى أن الأرض في هذه المنطقة متجمدة إلى مدى بعيد داخل القشرة الأرضية حتى عمق 1500 مترا، وبالتالي يزداد حجمها وتتمدد مما يسبب اندفاع الماء من الأعماق إلى السطح، وتعني كلمة " أويمياكون" بلغة التنغوس "النهر الذي لا يتجمد".

ظروف قرية أويمياكون مع الطائرات

الانخفاض غير المعهود والنادر في درجات الحرارة حال دون هبوط أيِّ طائراتٍ في القرية خوفا من تجمُّد المحركات والوقود الخاص بالطائرات،  وذلك طبقا لما قالته صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.