أغرب 10 قوانين في بريطانيا

قوانين غريبة في بريطانيا

قوانين غريبة في بريطانيا

السبت,10 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تختلف القوانين من دولة إلى أخرى، فقد تكون شخص ملتزم بدفع ضرائبك وملتزم بقواعد المرور لكن تخالف القانون بشيء آخر إذا لم تكن على دراية كافية بقوانين البلد ومدى الخطأ الذي اقترفته، ومن هذه البلاد التي تملك قوانين غريبة بريطانيا، نتناول في هذا الموضوع  10 من أغرب القوانين التي توجد فيها.

أغرب 10 قوانين توجد في دولة بريطانيا

طلب عملة معدنية

القانون البريطاني يتعامل مع اي شخص يطلب عملة معدنية من شخص آخر كمتسول، لذلك لا تطلب من شخص آخر مساعدتك في دفع عملات معدنية نظير خدمة بسيطة قُدمت لك وأنت لا تملك مقابلها من العملات المعدنية في جيبك.

اللعب بالطائرات الورقية

ينص القانون البريطاني على تغريم من يقوم باللعب بالطائرات الورقية عند المنحدرات أو الشوارع المملوءة بالثلج بحيث تكون الغرامة تقدر ب 500 جنية استرليني، وذلك لأنهم يروا أن هذا الأمر يؤدي إلى إزعاج المارة و مضايقتهم.

تحمل سلم في الشارع

ممنوع السير في الشارع وأنت في حوزتك قطعة من الخشب وإذا فعلت ذلك ستدفع غرامة قدرها 500 جنية استرليني، وإذا أردت شراء سلم خشب يوما ما فعليك بالتوجه من المحل إلى السيارة مسرعا عن طريق الرصيف فقط.

دق الجرس والجري

لا تدق الجرس وتجري، لأنك ستدفع غرامة تقدر ب 500 جنية استرليني  نظير إزعاج أصحاب هذا الجرس.

السكر داخل الحانات

يمكن لمواطني بريطانيا تناول المشروبات الكحولية داخل المنزل أما الشارع والحانات والأماكن العامة فممنوع منعا شرب المسكرات هناك وإلا ستدفع غرامة قدرها 200 جنية استرليني.

ممنوع ارتداء الزي العسكري

لو كان لديك حفل تنكري في بريطانيا، يمكنك ارتداء أي زي ما عدا الزي العسكري، وإلا ستسجن لمده ثلاثين يوم طبقا لما ينص عليه القانون البريطاني.

لا تطلب من سيارة أجرة متحركة أن تتوقف لك

إذا كنت تبحث عن سيارة أجرة فابحث في المكان المخصص لذلك حيث ينص القانون البريطاني على أن سائقي التاكسي يجب أن يبحثوا عن زبائن في الأماكن المخصصة لذلك ولا يجوز أن يوقف سيارة متحركة أبدا.

تنظيف سجادة الباب

بعدما تدق الثامنة مساءا لا تفكر أبدا في تنظيف السجاد الخاص ببوابة المنزل، وإذا ستعرض نفسك لغرامة قدرها 500 جنيه استرليني لأنك سببت في إزعاج الناس من حولك.

ترك الخنازير خارج المنزل

لا تترك لخنزيرك المجال للخروج عن المنزل فإنه قد يجعلك تدفع غرامة قدرها 1000 جنيه استرليني، فلا تنسى أبدا أن تبني له سور صغير حول مزرعته.

ممنوع تناول الطعام بعد الملكة

بعدما تنتهي الملكة من طعامها لا يجب على أي شخص أن يستمر في الطعام، حتى لو كان أنت!