أغرب المدن تحت الأرض

المدينة النازية

المدينة النازية

مدينة كابادوكيا

مدينة كابادوكيا

مدينة مطماطة

مدينة مطماطة

مدينة زوننبرغ

مدينة زوننبرغ

ملاجئ بكين

ملاجئ بكين

الأربعاء,07 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

يزخر العالم الذي نعيش فيه بالعديد من الأسرار المدهشة، التي تجعله محطة اهتمام وغرابة للجميع، فهو مليء بأماكن لا يتصورها عقل، ومن بين هذه الأسرار التي يصعب علي البعض تصديقها ، وجود مدن كاملة تحت الأرض  بعضها يسكنها الناس، وبعضها هجرت لتصبح مزارات سياحية، وتعد هذه اغرب المدن التي يمكن أن تزورها يوما.

أشهر المدن الموجودة تحت الأرض

المدينة النازية

تعد المدينة النازية واحدة من المدن الغريبة الموجودة  تحت الأرض،حيث تقع أسفل مدينة برلين عاصمة ألمانيا،تم بناؤها أثناء الحرب العالمية الثانية لحماية السكان أثناء الغارات الجوية ،بالاضافة  لوجود شبكة أنفاق تربط أجزاء مدينة جرمانيا.

مدينة كابادوكيا

تعد مدينة كابادوكيا من المدن التاريخية،التي ترجع للقرن السادس عشر الميلادي،وهي مدينة محفورة في صخور منطقة كابادوكيا في إقليم آسيا الصغرى جنوب سلسلة جبال طوروس في تركيا،ووصل عدد السكان بها في ذلك الوقت إلي حوالي 200 ألف نسمة.

مدينة مطماطة

لقبت مدينة مطماطة في تونس بالمدينة المجهولة،وهي مدينة تحت الأرض في وسط الصحراء ،تم اكتشافها في ستينات القرن العشرين ،وتضم مجموعة من  المساكن تحت الأرض لحماية القبائل البدوية التي تعيش فيها من حرارة الشمس ,وظهرت هذه المدينة في بعض المشاهد أفلام الخيال العلمي .

مدينة زوننبرغ

بنيت مدينة زوننبرغ  كملاجئ للمواطنين في حالة حدوث هجوم نووي  تحت منطقة زوننبرغ في سويسرا ،وهي مدينة كاملة تتسع لنحو 20 ألف شخص، تحتوي على غرفة عمليات كاملة التجهيز وسجن ومنشأة لتنقية الهواء، تم الاستغناء عن هذه المدينة بسبب عطل في بابها الذي يبلغ وزنه 350طن.

ملاجئ بكين

تختلف ملاجئ بكين عن الكثير من الملاجئ  بمعناه الطبيعي،شيدتها السلطات الصينية خوفا من حدوث حروب نووية ،وهي مزودة بكل وسائل الترفية من سينما ومطاعم وحلبة تزلج ،ويستطيع أن يعيش فيها 300 ألف شخص  لمدة 4 شهور.