عين دبي أطول منصة تسلق بالحبال في العالم

أكبر عجلة ترفيهية في العالم

أكبر عجلة ترفيهية في العالم

جزيرة بلو واترز

جزيرة بلو واترز

منصة تسلق بالحبال

منصة تسلق بالحبال

أثناء بناء عين دبي

أثناء بناء عين دبي

مراحل بناء عين دبي

مراحل بناء عين دبي

الاثنين,26 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

يترقب سكان وزوار مدينة دبي الإماراتية افتتاح عين دبي أكبر وأطول عجلة ترفيهية في العالم بارتفاع يناهز 210 متر في جزيرة بلوواترز قبالة ساحل جميرا بيتش ريزيدنس ،ومن المقرر أن تحطم عجلة دبي الجديدة الرقم القياسي الحالي لأطول عجلة مراقبة في العالم، والتي تقع في لاس فيغاس الأمريكية، على ارتفاع 167 متراً فوق سطح الأرض،و مع قرب الانتهاء من بناء عين دبي ،كشفت إمارة  دبي لعشاق المغامرات عن إدراج منصة للتسلق بالحبال على أحد أعمدة الارتكاز لعين دبي بارتفاع 150 متر،وستكون هذه المنصة الأعلي من نوعه في العالم.

وجاءت إضافة منصة التسلق بالحبال إلي عجلة عين دبي في إطار تعزيز تجربة زوار العجلة الترفيهية لاسيما من محبي المغامرات،والجدير بالذكر أن هذه المنصة يتم إعدادها تحت إشراف مجموعة من الخبراء المتمرسين في هذا المجال لضمان أعلى مستويات أمن وسلامة المستخدمين.

ويتكامل مشروع عين دبي مع باقي مكونات المنطقة الحيوية المتمثلة في جي بي آر ومرسى دبي ،ومجموعة من الفنادق والمجمعات السكنية والمرافق الترفيهية ، بكلفة استثمارات بلغت 8 مليارات درهم،في تشكيل نقطة جذب تستقطب الزوار من داخل وخارج الإمارات.

وشيدت شركة مراس بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات جسر يربط بين جزيرة بلو واترز وشارع الشيخ زايد ،كما استثمرت الشركة أحدث تقنيات وحلول التنقل للجزيرة من خلال خدمة النقل الجماعي السريع ،التي تتيح للركاب الانتقال خلال رحلة تستغرق 4 دقائق فقط بنظام المركبات ذاتية القيادة ،التي تربط الجزيرة بمحطة مترو ابن بطوطة،فضلا عن ربط الجزيرة بمنطقة ذا بيتش السياحية  من خلال جسر للمشاة بطول 265 مترا.

ويذكر أن أعمال البناء في مشروع عين دبي قد وصلت إلى مراحلها النهائية، إذ من المتوقع أن يفتتح المشروع أبوابه أمام العامة مع نهاية العام 2018.