أغرب طقوس الإحتفال بالمواليد الجديدة حول العالم

مولود جديد

مولود جديد

الاثنين,02 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

من أجمل المناسبات التي تمر بها أي عائلة هي عيد الميلاد، فكل دول العالم وشعوبها تحتفل باستقبال مولود جديد في العائلة ولكن تختلف مظاهر وأشكال هذا الاحتفالات، ونتحدث في هذا الموضوع عن بعض من أغرب تلك الطقوس التي تحتفل الشعوب من خلالها بوصول مولود جديد.

أغرب طقوس الاحتفال بالمواليد الجديدة في عالمنا

ماليزيا

من أغرب طقوس ماليزيا هي أن الأم تقوم بالعناية بطفلها بعد ولادتها من خلال التدليك والأحجار الساخنة وتقشير الجسم بالكامل للتخلص من التغيرات التي يتعرض لها الطفل بعد الولادة، ويقوم الزوج بالعمل في المنزل بدلا من زوجته، لأنها تكون في فترة المعاملة بدلال ورفق.

بعض دول أفريقيا

تستقبل بعض دول أفريقيا الأطفال من خلال الاستحمام بالفم من خلال وضع الأم الماء الخاص باستحمام الطفل في فمها أولا، ويكون الهدف من هذا هو زيادة الروابط بين الأم وطفلها بعد أن يكبر.

في اليابان

يوضع الحبل السري في صندوق مزين مع لعبة ترتدي الزي الياباني للاحتفاظ بذكري من هذا اليوم كما ترغب السيدات، بالإضافة إلى ذلك ترغم النساء أطفالها على البكاء حيث يعتقدون أن هذا يجعله يتمتع بالصحة الجيدة، ويتمكن من طرد الأرواح الشريرة خارج جسده، فقد تجرى العديد من المسابقات التي تتعلق بجعل الأطفال يبكون، ومن يبكي بصوت أعلى يكون الفائز بالمسابقة.

باكستان

الأمر في باكستان ظالم بعض الشيء للمرأة حيث يقومون بإبعاد المرأة الحامل عن أهلها خلال فترة الحمل وتنعزل في مكان بعيدا عن الناس حيث تكون الأم في مرحلة الولادة غير طاهرة في اعتقادهم بينما يقدمون للطفل من الألعاب والملابس الجديدة أو النقود كهدايا ورضا عنه.

الهند

بينما في الهند يرمون الطفل من مكان عالي حتى يكونوا أكثر ذكاء وحكمة وشجاعة، ويقوم بعض الأفراد من أسفل باستقبال الطفل على ملاءة، حتى لا يتساقط في الأرض، ويكون ذلك في ولاية ماهاراشترا الهندية.