أطرف أسباب هبوط الطائرات اضطراريا

طائرة

طائرة

السبت,07 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

يعتبر الطيران من أسرع وسائل التنقل والسفر بين الدول، ومن المعتاد أن تهبط الطائرة في وجهتها فقط أو عند عمل ترانزيت بين الدول لكن في بعض الحالات يحدث هبوط اضطراريا لأسباب خارجة عن إرادة كابتن الطائرة والركاب، وتختلف أسباب هبوط الطائرات حيث سنتحدث اليوم عن مجموعة من أطرف وأغرب أسباب هبوط الطائرات اضطراريا.

اطرف اسباب هبوط الطائرات اضطراريا

الغناء في الطائرة

اضطرت رحلة للخطوط الجوية الأمريكية في مايو 2013 للهبوط اضطراريًا بسبب رفض إحدى الراكبات التوقف عن غناء أغنية لويتني هيوستن "“سأظل أحبك دائما"، وقد تم إلقاء القبض على الفتاة بمجرد نزولها من الطائرة وسط غضب واستياء الركاب الآخرين.

انسداد المرحاض

حدث عطل ذات مرة في المراحيض الخاصة بطائرة متجهة من تورنتو الى باكستان حيث اضطر كابتن الطائرة للهبوط الاضطراري بسبب قرار منع الركاب من استخدام المرحاض والذهاب له ثم هبطت الطائرة في مطار مانشستر لكي يتم تنظيفها، واستغرق حل هذه المشكلة حوالي خمس ساعات متواصلة ثم أقلعت الطائرة مرة أخرى واستكملت رحلتها المتجهة إلى باكستان.

هجوم سرب من الطيور

تحدث الكثير من الأعطال في مطار في نيويورك يشتهر بالأعطال بسبب كثرة الطيور الموجودة فيه حيث تكون الأرض رطبة في المطار وهو ما يجذب الطيور لها مما يتسبب في هبوط الكثير من الطائرات اضطراريا هناك بسبب كثرة الطيور.

رائحة الغازات

اضطرت طائرة تابعة للخطوط الجوية الأمريكية للهبوط اضطراريًا بعد أن أشعل أحد الركاب "عود كبريت" لإخفاء رائحة الغازات التي تصدر عنه حيث حدث ذلك في عام 2006، واعترف الراكب بالمسؤولية عن الحادث وذلك بعدما فشل فرق الأمن في معرفة مصدر الرائحة، لذلك تم منعه من السفر ثم استكملت الطائرة رحلتها.

تسلق عربة الوجبات الخفيفة

اضطرت رحلة إنديجو متوجِّهة من دبي إلى كوزيكود في الهند للهبوط اضطراريًا في مطار مومباي، وذلك بسبب تسلّق راكب عربة المشروبات الخفيفة مما أثار الشغب في الطائرة، وهي حادثة غريبة من نوعها.