أغرب مزارات سياحية في روسيا

مدينة الشطرنج في روسيا

مدينة الشطرنج في روسيا

مزار الراهب داشي في روسيا

مزار الراهب داشي في روسيا

متحف لينين في روسيا

متحف لينين في روسيا

الغابة الراقصة في روسيا

الغابة الراقصة في روسيا

مسرح القطط في روسيا

مسرح القطط في روسيا

الاثنين,23 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع روسيا في شمال قارة آسيا، ويمكنك أن تجد الكثير من المدن السياحية في روسيا حيث المقومات السياحية الجذابة للسياح مثل المباني التاريخية والمنتجعات السياحية والمحميات الطبيعة التي تتمتع بالمناظر الخلابة والجمال بالإضافة إلى بعض المزارات الغريبة لذلك نتعرف فيما يلي على أغرب مزارات سياحية في روسيا.

أغرب مزارات سياحية في روسيا

الغابة الراقصة

تقع الغابة الراقصة في روسيا وكانت أشجارها طبيعية ومستقيمة لكن خلال فترة الحكم النازي لروسيا تم تدمير أشجارها تماماً، وبعد ذلك نمت بهذا الشكل الغريب ذات الذي كان السبب وراء تسميتها بالغابة الراقصة، وتعتبر من أغرب الغابات في العالم.

مزار الراهب داشي

يقع مزار الراهب داشي في مدينة سيبيريا، ويأتي له الرهبان البوذيين من جميع دول العالم حيث يحتوي المزار على جثة الراهب داشي الذي توفى في عام 1927 عندما كان يقوم بالتأمل، ومازال جسده حتى الآن لم يتحلل بشكل كامل مما جعل الرهبان البوذيين يعتقدون بأنه في رحلة روحية خارج جسده وأنه سيعود في يوم ما.

مدينة الشطرنج

تقع مدينة الشطرنج شرق مدينة إليستا في روسيا، تعود تسمية مدينة الشطرنج إلى احتضانها أكبر بطولات العالم للعبة الشطرنج في العالم، وتعد مكان الأحلام للاعبي وعشاق الشطرنج في العالم.

مسرح القطط

يملك مسرح القطط العائلة الروسية الشهيرة (كلاشنكوف) حيث يقدم عروض للقطط ، ويعتبر البعض أن مسرح القطط الموجود في العاصمة الروسية موسكو معجزة في عالم تدريب الحيوانات على العروض البهلوانية.

متحف لينين

يحتوي متحف فلاديمير لينين على الأغراض الشخصية لمؤسس الدولة السوفيتية، ويضم المتحف جسد لينين داخل ناووس زجاجي مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية، وحتى الآن يقوم المتخصصون بحقن جسد لينين بمادة الفورمالين حتى لا تتحلل، وذلك بعد أن تم تحنيطه عقب وفاته من قبل أطباء وعلماء الاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت.