أخطر وجهات سياحية حول العالم

جزيرة الافاعي

جزيرة الافاعي

صخرة نصف القبة

صخرة نصف القبة

طريق الموت بوليفيا

طريق الموت بوليفيا

مصارعة الثيران

مصارعة الثيران

شاطئ نيو سميرنا

شاطئ نيو سميرنا

بركة الشيطان

بركة الشيطان

الأربعاء,02 مايو 2018
إعداد: أسماء الإمام

تستقطب المغامرة العديد من الأشخاص، إذ يروق للبعض البحث عن المغامرة واقتحام المخاطر والمجهول، ويشعرون بسعادة في اقتحام الغابات أو تسلق الجبال أو التجول بين الحمم البركانية، إلا أن الأمر قد لا يتوقف هنا، بل قد يعرضهم للمخاطر سعيهم الدؤوب للبحث عن المغامرة.

أخطر وجهات السياحة حول العالم

طريق الموت بوليفيا

أحد أخطر الطرق في العالم، يمتد الممر القاتل لمسافة 38 ميلًا من العاصمة الإدارية لبوليفيا "لا باز" إلى مدينة "كورويكو"، يلقبونه البوليفيون بـ "طريق الموت"، إذ أنه يبتلع سنويًا حياة نحو 300 شخص.

صخرة نصف القبة

 تقع في منتزه يوسيميتي الوطني في كاليفورنيا، وهي من أكثر الصخور المعروفة هناك إذ أنها شديدة الانحدار، وتبلغ الرحلة إلى قمة الصخرة 8,5 ميل، لكن تبقى مسافة الـ 400 قدم الأخيرة هي المرحلة الأصعب، في رحلة الصعود.

جزيرة الأفاعي

حصلت جزيرة إيلا دي كيمادا جراندي الواقعة بالقرب من البرازيل، على اسمها من واقع أنها موطن لكمية هائلة من الثعابين السامة، إذ إنه هناك من1 إلى 5 ثعبان في المتر المربع الواحد.

مهرجان الثيران إسبانيا

يجذب مهرجان القديس فيرمن مدينة بامبلونا شمال إسبانيا مئات الآلاف من السياح، حيث يقوم هؤلاء الزوار بالمشاركة في الفوضى التي تعم عندما يتم الإفراج عن الثيران في الشوارع الضيقة بهذه المدينة المزدحمة.

شاطئ نيو سميرنا

يقع في مقاطعة فولوسيا في ولاية فلوريدا الأمريكية، وهو يبدو ظاهريًا مكان هادئ وآمن، إلا أنه من أخطر الأماكن على المصطافين في العالم، إذ يعرف باسم "عاصمة هجمات أسماك القرش" لكثرة هجمات القرش في هذه البقعة تحديدًا عن أي مكان آخر في العالم.

جراند كانيون

يقع "الأخدود العظيم" في شمال غرب أريزونا الأميركية، وهو أخدود بالغ العمق والاتساع ويعبر عددًا من ولايات أمريكا، بدءًا من جبال روكي حتى سواحل كاليفورنيا، يبلغ طوله 349 كيلومترًا، ويبلغ أقصى عمقه 1,740 مترًا.

بركة الشيطان

تشكلت بشكل طبيعي بالقرب من حافة شلالات فيكتوريا بين دولتي زامبيا وزيمبابوي، وترجع خطورة تلك البركة إلى سهولة انزلاق السباحين وسقوطهم في مسقط الشلال من هذا الارتفاع الشاهق، خاصة وقت الفيضان.