افتتاح أكبر بيت زجاجي فيكتوري عالمي في حدائق كيو بلندن

 أكبر بيت زجاجي عالمي

أكبر بيت زجاجي عالمي

الأحد,06 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

افتتح أكبر بيت زجاجي فيكتوري عالمي في حدائق كيو حيث افتتحه السير ديفيد أتينبورو البيت يوم الأربعاء الماضي وسيرحب بالزوار مرة أخرى من يوم السبت بعد أكبر تجديد في تاريخه للجذب السياحي في منطقة غرب لندن.

معلومات أكثر عن أكبر بيت زجاجي في حدائق كيو

مشروع ترميم أكبر بيت زجاجي في حدائق كيو

أكبر بيت زجاجي في العالم من العصر الفيكتوري في حدائق كيو بعد مشروع ترميم مدته خمس سنوات كلف 41 مليون جنيه إسترليني وتضمن إزالة 69000 عنصر فردي من المبنى سواء بتنظيفها وبإصلاحها أو استبدالها.

الجوهرة الحقيقية في تاج كيو

وغالبًا يشار إلى المبنى على أنه الجوهرة الحقيقية في تاج كيو وسوف يضم 10.000 نبات ويذكر أن الزوار سبق أن لاحظوا أن بعض النباتات قد تقلصت قليلًا.

استبدال أطول النباتات

وأوضح كيو أن بعض من أطول النباتات التي كانت تصطدم بسقف البيت الزجاجي قد تم استبدالها بنماذج أصغر- وهم أشقاء من البذور والشتلات والطعوم وطرق التكاثر الأخرى- لإتاحة المزيد من الضوء والسماح بمزيد من التنوع في العينات بالأسفل.

أول مرة افتتح فيها البيت الزجاجي

افتتاح هذا البيت الزجاجي للمرة الأولى في العام 1863 وكان موطنًا لبعض من النباتات النادرة والمهددة في العالم، وبمرور الوقت ستنضج النباتات الجديدة وتنمو في الفضاء كما كانت من قبل، والزائرون سيجدون أنفسهم في جنوب أفريقيا بين النباتات النادرة، والآن بعد ترميمه  سيخبر البيت الزجاجي  قصص النباتات التي أنقذها كيو، والرحلات التي قطعوها للوصول إلى منزلهم الجديد.

باقي تصريحات كيو جاردنز

ويقول "كيو جاردنز" إن الزائرون سيشرعون وكأنهم في مغامرة حول العالم حيث سيجدون أنفسهم في جنوب أفريقيا يشاهدون "شجرة الوحدانية الشهيرة في العالم"، كما سيجدون في تلك الحديقة كل أصول النباتات.