أغلى شهادات علمية في العالم

جامعة كولومبيا

جامعة كولومبيا

مدرسة وارتون

مدرسة وارتون

جامعة كامبريدج

جامعة كامبريدج

مدرسة سارة لورنس

مدرسة سارة لورنس

جامعة تافتس

جامعة تافتس

الثلاثاء,29 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

الاستثمار في التعليم شيء هام جدا لكن قد لا تتخيل أن تدفع معظم ثروتك أو جزء كبير منها في الحصول على واحدة من شهادات علمية باهظة التكاليف في هذا العالم، ولقد قامت مجلة (Busines Insider) الشهيرة بنشر خبر أثار جدل واسع حول قيمة القروض التعليمية التي تمنحها الولايات المتحدة الأمريكية للطلاب بلغت قيمتها 1,2 تريليون دولار كما أوضحت أن القروض التعليمية في أمريكا تتعدى ديون البطاقات الائتمانية.

أغلى شهادات علمية حول العالم

  • جامعة كامبريدج
  • مدرسة وارتون
  • مدرسة سارة لورنس
  • جامعة تافتس
  • جامعة كولومبيا

جامعة كامبريدج

تعتبر الدكتوراة في جامعة كامبريدج أحد أغلى شهادات علمية في العالم حيث تبلغ مدة برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال بالجامعة حوالي أربع سنوات مُقابل 332000$.

جامعة كامبريدج

مدرسة وارتون

يعتبر الحصول على ماجستير إدارة الأعمال من مدرسة وارتون في جامعة بنسلفانيا أحد أغلى البرامج التعليمية في العالم حيث يتطلب حصولك على شهادة (MBA) الدراسة لمدة عامين مقابل دفع مبلغ (192900)  على مدار العامين ، ولكن في المقابل توفر هذه الشهادة للشخص الذي يحصل عليها فرص عمل جيدة جداً في أكبر الشركات في العالم.

مدرسة سارة لورنس

تقع في مقاطعة ويستشستر في نيويورك، وهي مدرسة للفنون الحرة حيث تمتاز بأسلوبها الفريد فلا يُلزَم الطلاب بتقديم الامتحانات أو الحصول على محاضرات إضافية في أغلب الأحيان لكن تبلغ قيمة شهادة الآداب في المدرسة حوالي 204784$ على مدار أربعة أعوام من الدراسة.

مدرسة سارة لورنس

جامعة تافتس

تقع في بوسطن وتُكلف الدراسة في المدرسة المتوسطة حوالي 238056$ للحصول على درجة الدكتوراه في الطب على مدار أربع سنوات دراسية حيث يُعتبر برنامج المدرسة التعليمي ضمن أفضل خمسين برنامج في مجال البحث والرعاية الصحية الأولية.

جامعة تافتس

جامعة كولومبيا

تعرف بكونها جامعة الفيزيائيين والجراحين حيث يحتل البرنامج التنافسي لمدرسة جامعة كولومبيا المرتبة السابعة بين أفضل المدارس المتوسطة في برنامج البحوث طبقًا لـ "US News" و "World Report"، ويُكلِّف البرنامج الدراسي في المدرسة المتوسطة التابعة لجامعة كولومبيا للحصول على شهادة الدكتوراه في الطب حوالي 230536$ على مدار أربع سنوات.

جامعة كولومبيا