أشهر عادات وتقاليد البرتغال

ملابس البرتغال

ملابس البرتغال

سمك القد

سمك القد

مهرجان المظلات

مهرجان المظلات

موسيقى الفادو

موسيقى الفادو

الأحد,03 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع دولة البرتغال في الطرف الجنوبي الغربي من أوروبا مع إسبانيا، والبرتغال جغرافيا وثقافيا معزولة نوعا ما عن جيرانها مما أثر في ثقافتها وجعلها متمركزة حول نفسها، ونتعرف في هذا الموضوع على مجموعة من أشهر عادات وتقاليد البرتغال.

أهم وأشهر عادات وتقاليد البرتغال

  • ملابس البرتغال
  • سمك القد
  • الأسرة في البرتغال
  • موسيقى الفادو
  • مهرجان المظلات

ملابس البرتغال

يتمسك الشعب البرتغالي بارتداء الملابس التقليدية حتى الآن خاصة في المناسبات الرسمية وحفلات الزواج والمهرجانات فترتدى النساء الأزياء الملونة ويغلب عليها اللون الأبيض والأحمر كما تتزين بالحلى الذهبية والإكسسوارات المزخرفة كما ترتدى غطاء للرأس.

ملابس البرتغال

سمك القد

ارتبط البرتغاليين منذ القدم بأكلة معينة أصبحت عادة لديهم وهى سمك القد  أو باكالاو، فعندما كان البرتغاليون يقضون معظم أوقاتهم في العمل بالبحر فلا يجدون طعام طازج يأكلونه فكان الحل هو سمك القد لأنه لا يفسد بسهولة عند وضعه في الملح فيتم قسمه إلى نصفين ثم يتم وضعه في الملح، ويقومون بتناوله.

الأسرة في البرتغال

الأسرة في البرتغال هي محور الحياة فالحياة الأسرية لها الأولوية عن أي شيء آخر فلابد من تجمع العائلة من وقت لآخر وتزيين المنزل بالزهور خاصة الريحان في المناسبات وقضاء أوقات ممتعة.

موسيقى الفادو في البرتغال

موسيقى الفادو

تعتبر موسيقى الفادو من أهم التقاليد لدى الشعب البرتغالي حيث ظهر هذا النوع من الموسيقى بالبرتغال في القرن 19 كما تعتبر جزء من التراث البرتغالي، فهي تحكى تاريخ البلاد وما مرت به منذ ظهورها وتتميز هذه الموسيقى بتعبيرها عن عدة معانى وهى القدر والحزن وانتظار الأمل والشوق ويستخدم لعزفها آلة الجيتار.

مهرجان المظلات في البرتغال

مهرجان المظلات

يحتفل البرتغاليون فى شهر يونيو من كل عام  لالتقليد السنوي الشهير الذي يدعى مهرجان المظلات حيث تمتلئ الشوارع بالمظلات الملونة الجميلة وذلك بهدف إدخال البهجة والفرحة على النفوس والحماية من أشعة الشمس.