جزيرة كو تاو جزيرة السلاحف تتحول جزيرة الموت

جزيرة كو تاو

جزيرة كو تاو

الأربعاء,06 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع جزيرة السلاحف أو جزيرة كو تاو في تايلاند حيث تستقطب الكثير من السياح بسبب أجواءها الرائعة وجمال المناظر بها، لكن وبكل أسف تحولت جزيرة السلاحف مؤخرا إلى جزيرة الموت، فيا ترى ما الذي وراء هذا اللقب.

تحول جزيرة السلاحف إلى جزيرة الموت

نصائح بالابتعاد عن الجزيرة

كشف العديد من السياح البريطانيين المتوجهين إلى تايلاند أنهم نُصحوا بالابتعاد عن جزيرة السلاحف من قِبل عائلات لسياح غربيين قُتلوا فيها حيث أطلقوا عليها جزيرة الموت.

جرائم قتل واغتصاب واختفاء

  • كشفت صحيفة ذا صن البريطانية في واقعة مقلقة أن بوين أنسلي من أورينجتون في لندن ما زال لا يعرف ما حدث لابنته كريستينا (23 عامًا) بعد وفاتها في الجزيرة التايلاندية في العام 2015.
  • وفي أعقاب عدة وفيات غير مبرَّرة أخرى في جزيرة السلاحف يعتقد الأب المنكوب أن هناك عائلة مجرمة حرة طليقة ترتكب جرائم القتل والاغتصاب في الجزيرة حيث قال للصحيفة: "لا أعتقد أننا سنكتشف ما حدث لابنتي، فلا يمكن الوصول إلى الأدلة لأن السلطات فاسدة".
  • وكشف بوين أنه عُثر على ابنته جثة هامدة على شاطئ في الجزيرة في كانون الثاني 2015م وذلك خلال قيامها برحلة لمدة 4 أشهر حول جنوب شرق آسيا.

لماذا يعتقد الأب أن الفتاة قتلت؟

ويعتقد البعض أن كريستينا تُوفيت نتيجة عدوى طبيعية في الصدر، الأمر الذي أكدته والدتها، ولكن والدها لم يُصدق ذلك، وأشار إلى أن ابنته قُتلت لأنها كانت تطرح أسئلة حول الوفيات السابقة في الجزيرة وتلتقط صورًا للشاطئ كما كشف أنه قد سبق وتم تحذيرها بالتوقف عن فعل ذلك لأنه أمر خطير.

وقائع أخرى

  • وفي واقعة أخرى مثيرة للجدل في 2014 عُثر على شخصين هانا ويليدج (23 عامًا) وديفيد ميلر (24 عامًا) مقتولين على الشاطئ، وكانت جثة هانا عارية، وعليها آثار اغتصاب، ويذكر أن الجدير جثة كريستينا عثر عليها أيضا بعد بضعة أشهر في نفس الموقع.
  • ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل سبق وتُوفي بريطاني آخر يُدعى بن هارينغتون (32 عامًا) في الجزيرة المشؤومة العام 2012 كما كشفت السلطات عن مقتل رجلين بريطانيين آخرين هما: نيك بيرسون ولوك ميلر، بالإضافة إلى العثور على جثث أخرى.
  • وبعد سلسلة من أخطاء وتباطؤ وزارة الخارجية البريطانية في التحقيق فيما يدور في “كو تاو”، حث بوين أنسلي البريطانيين على تجنب تلك الجزيرة حتى تصبح آمنة.