أغرب عادات الزواج في آسيا

اغرب عادات الزواج

اغرب عادات الزواج

الثلاثاء,26 يونيو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تختلف عادات وتقاليد الزواج عبر دول العالم، ولكن يوجد شئ واحد يتفق عليه الجميع وهو الحب بين العروسين، ويدفعهم لاتباع عادات الزواج الغربية كلا حسب دولته ،ربما توجد اغرب عادات الزواج فى معظم القارات ولكنها أكثر غرابة فى قارة اسيا ،ولهذا جمعنا لكم اغرب عادات الزواج في دول قارة  آسيا.

أغرب عادات وتقاليد الزواج في الصين

- جرت عادات الزواج في الصين أن يزيل العريس رؤوس السهام ،ويقوم بالتصويب نحو العروس بالسهام عدة مرات ثم يقوم بجمع السهام وكسرهم خلال الحفل ، وهذا لضمان أن حبهم سيدوم للأبد  .

- تستأجر عائلة العروس  في بعض مناطق الصين سيدة حسنة الحظ للاعتناء بالعروس أثناء ذهابها من بيت ابيها الى بيت العريس، وتجلس العروس على كرسى سياره مزينه وفى هذه الاثناء  تقوم بحماية العروس من قذف الأرز عليها من قبل الحضور، وهذه العادة ترمز الى الصحة والرخاء .

- عادة ما تدخل العروس من ممر ترتدى ثوب مطرز يسمى qipao او cheongsam ثم تقوم بتغيره وترتدى فستان اخر مزين اكثر ومضيئ ولكن الموضوع لا يقف عند هذا الحد ففى المساء تقوم بتغير الفستان مره اخرى وفى المجمل تكون قد ارتدت ثلاثة فساتين .

- دعوع الفرحة في الصين  تكون بشكل مختلف ،حيث تقوم عرائس منطقة الـ(Tujia)  بالبكاء لمدة ساعه يوميا قبل الزفاف بشهر ، ثم بعد 10 أيام تنضم اليها امها ، وفي آخر عشرة ايام تنضم الجده ، وبحلول نهاية الشهر تكون كل أنثى فى العائله تبكى جنبا الى جنب مع العروس، ويعتقد ان هذا التقليد يكون تعبيرا عن الفرح فالنساء تبكى بنغمات مختلفة وكأنها تغنى .

اغرب عادات وتقاليد الزواج في منغوليا

- عند تحديد موعد الزفاف فى منغوليا لابد اولا ان يقوم العروسين معا بقتل صغار الدجاج ،وتقطيعهم بالسكين اربا حتى يتم العثور على الكبد ، وترمز هذه العادة إلى الحياة بصحة جيدة.

أغرب عادات وتقاليد الزواج في اليابان

- تقوم العروس يوم زفافها في اليابان  بارتداء فستان ابيض من الرأس إلى أخمص القدمين، وتسمى هذه العادة بالـ shinto ، وهذا الفستان يرمز الى وضعها قبل الزواج ، كما يرمز ايضا الى منع الغيرة بينها وبين والدة العريس .

أغرب عادات  وتقاليد الزواج في اندونيسيا

- يقضى الزوجين الثلاث ايام الاولى فى منزلهم،ولكن لا يمكنهم استخدام الحمام لمدة ثلاثة أيام،  وهذه العادة فى معتقداتهم ستؤدى الى نجاح الزواج، واذا اضطر احدهما الى ذلك فلابد من مغادرة المنزل .