أغرب الحمامات العامة حول العالم

حمامات المرايا الخفية

حمامات المرايا الخفية

الحمامات المتحركة

الحمامات المتحركة

حمام تحت الماء

حمام تحت الماء

الحمامات المصفحة

الحمامات المصفحة

حمامات من الذهب في ميلانو

حمامات من الذهب في ميلانو

الأربعاء,04 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد

في الوقت الذي قدمت فيه بعض المطاعم وجباتها على شكل مراحيض، قام العديد من المصممين بإنشاء المراحيض بأشكال غريبة للغاية،فلم يعد دور الحمامات في الكثير من مدن العالم مقتصراً على استقبال رزوارها  لقضاء حاجتهم فقط، بل يقدم لهم بعضها تجربة مميزة تبقى محفورة في الذاكرة لوقت طويل،وإليكم مجموعة من أغرب الحمامات العامة حول العالم.

أغرب الحمامات العامة

حمامات سيغا في اليابان

ابتكرت إحدى الشركات اليابانية حمام عمومي على شكل لعبة فيديو، يتم تشغيلها من خلال كمية البول المتدفق أثناء قضاء الحاجة، وذلك لجذب الزبائن في الفنادق والمطاعم والأماكن العامة.

حمامات المرايا الخفية في  لندن

تعطي هذه الحمامات لمستخدمها الشعور بأن الآخرين يراقبونه في الوقت الذي لا يمكن لأحد رؤيته، وهو في الداخل،حيث يتمكن من بداخل هذه الحمامات  من رؤية المارة في الخارج دون أن يتمكنوا من رؤية من بداخلها.

الحمامات المتحركة في لندن

تم تصميم الحمامات المتحركة  بحيث تظهر أثناء الليل، وتختفي في النهار تحت الأرض،بسبب تبول المخمورين في الليل في الشوارع.

حمام تحت الماء

يقدم مقهى "مومين بابا كافيه" في اليابان لزواره فرصة التمتع بمنظر الأسماك والحيوانات البحرية تحت سطح الماء، أثناء قضاء حاجتهم.

الحمامات المصفحة في الصين

توفر الحمامات المصحفة في مدينة زهون يوان الصينية الأمان لمستخدميها، وهي قادرة على حمايتهم من أي تفجير يمكن أن يحدث بجوارها، ويستطيع الصمود في وجه التفجيرات بمواد "تي إن تي" شديدة الانفجار.

حمامات من الذهب في ميلانو

يفتخر مطعم "ذا غولد" من تصميم "دولتشي آند غابانا" في ميلانو بحماماته الذهبية التي استقبلت العديد من المشاهير والأثرياء في العالم منذ إنشائه