أغرب مهور الزواج في العالم

أغرب مهور زواج في العالم

أغرب مهور زواج في العالم

السبت,07 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد

العادات والتقاليد أحكام قاتلة حول العالم ،و ومن يخرج عن النص المتوارث بين الأجيال كمن خرج عن دينه،و يعتبر المهر من العادات القديمة التي توجد في المجتمعات العربية منذ القدم، ويختلف المهر من بلد لآخر، ولكن توجد بلدان تطلب مهورا غريبة من اجل اتمام الزواج،ولهذا جمعنا لكم قائمة بأغرب مهور الزواج حول العالم.

أغرب مهور الزواج في العالم

ملعقة خشبية

يتوجب على العريس في مدينة ويلز ، أن يعطي  لعروسته ملعقة خشبية، كمهر للزواج منها، وبرغم قلة المهر، إلا أن المعنى العميق في هذه الملعقة، هو أن العريس لن يسمح بترك زوجته جائعة يوما ما.

البقر

يعتبر مهر العروس في جنوب السودان من أغرب المهور في العالم بأسره، حيث يقاس مهر العروس في جنوب السودان بالبقر،ولكن  القبائل اتفقوا هناك على تخفيض المهر لتسهيل الزواج على الشباب ،وتم تخفيض عدد الأبقار الخاصة بالمهر للعروس في جنوب السودان من 100 بقرة إلى 15 بقرة فقط.

مصارعة الاسود

في تنزانيا، تفرض إحدى القبائل على المتقدمين للزواج من بناتها، مصارعة أسد أو اصطياده وقتله وتقديمه كمهر للفتاة، وهذا دليل على قوته وأنه يستحق عروسته.

الرقص

في النيجر، الرقص هو مهر العروس، وهنا يقف العديد من الرجال ليرقصوا أمام النساء، وبعد أن ينتهوا من العرض، تختار المرأة الرجل الذي يعجبها أداءه أكثر لتتزوجه.

اسنان الحوت

يقدم الرجل في دولة فيجي  أحد أغرب أنواع المهر، فعلى المتقدم للزواج أن يأتي بسنة حوت ويقدمها لوالد العروس قبل أن يطلب الزواج منها.

الذباب

اثنان كيلو جرامات من الذباب كفيلة ان يقدمها العريس لعروسته كمهر من اجل الزواج بها، والهدف من وراء ذلك هو المحافظة على البيئة، ولهذا نرى البعض يبحث عن الذباب داخل أكوام القمامة في الصين.

فئران

جزيرة هاو الاسترالية  تابعة لاستراليا ،يقدم مهر العروس فيها بالفئران ،ويحتاج العريس  لتقديم مهر مكون من عدد كبير من الفئران لعروسته في حالة جمالها، اما ان كانت ليست جميلة، فيقل عدد الفئران.

النيران

على العريس ان يكتوي بالنيران في الهند، من اجل ان يتزوج من يريدها، حيث يعتبر الاكتواء بالنيران في الهند هو المهر الذي يتم طلبه هناك من اجل الزواج في الهند.

أبل وذهب

في المغرب، وتحديدا في المناطق الصحراوية يكون مهر العروس ،هو الابل والذهب، وان حدث طلاق يزداد هذا المهر الى الضعف.

لا مهر في باكستان

في هذا البلد، تتكفل الفتاة بدفع المهر، أما العريس فيقدم قطعًا من الذهب الرمزية فقط من اجل اتمام الزواج