وجبات لجلب الحظ حول العالم

فواكه تجب الحظ

فواكه تجب الحظ

السبت,25 أغسطس 2018
إعداد: ناريمان السيد

الحظ، من منا لا يتمنى الحظ السعيد لنفسه وأحبائه،ولذلك نسج الاجداد في مخيلتنا الكثير من الخرافات حول أفعال تجلب الحظ ،و أقوال تجلب الحظ ،و عادات تجلب الحظ ،ولكن في هذا الموضوع ،سنتحدث عن أشهر  وجبات لجلب الحظ حول العالم

وجبات تجلب الحظ السعيد

المعكرونة الطويلة

يعتقد سكان  بعض الدول الآسيوية كاليابان والصين بأن تناول المعكرونة الطويلة المسلوقة أو المقلية في رأس السنة الجديدة دلالة على طول العمر المديد ،ولذلك يحافظون على طول المعكرونة أثناء طهيها، من دون تكسير أو تقصير.

الفواكه المستديرة

يعتبر تناول الفواكه المستديرة في بداية رأس السنة من العادات والتقاليد التي تعتمدها بعض الدول الغربية كالفلبين، حيث تخصص 13 حبة من الفواكه لتتناولها على رأس السنة الميلادية كما تختار الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا 12 حبة فواكه، لتمثل أشهر السنة،و تشير  إلى قطع النقود و الحظ الجيد.

سمكة كاملة

يعتبر تقديم السمكة كاملة مع رأسها و ذيلها من الأمور التي يؤمن بها الشعب الصيني في بداية رأس السنة لضمان سنة جيدة من بدايتها إلى  نهايتها.

الرمان

يعد الرمان من الفواكه الجالبة للحظ في تركيا، و ذلك لأن لونها الأحمر،يمثل قلب الإنسان، الذي يدل على الحياة و الخصوبة، كما تمثل حبيباتها المستديرة الرخاء والأمل لبداية جديدة في سنة جديدة.

الخضراوات الخضراء

يتناول الأشخاص في أمريكا الجنوبية وأوروبا الساحلية الخضروات الخضراء في بداية كل سنة جديدة كاللفت و الملفوف و الكرنب نظرا لتشابه لونها مع ألوان النقود الخضراء لديهم،حيث يعتقدون بأن تناولها قد يعكس الحظ الجيد و الإزدهار خلال العام الجديد.