أغرب الحيوانات حول العالم

الخلد ذو الأنف النجمي

الخلد ذو الأنف النجمي

الاسفنجة القيثارة

الاسفنجة القيثارة

خنزير البحر

خنزير البحر

الفقاعة الزرقاء

الفقاعة الزرقاء

عنكبوت السلطعون الياباني

عنكبوت السلطعون الياباني

الأحد,09 سبتمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

عند التفكير في الحياة الحيوانية،يتبادر في الأذهان الكلاب والقطط والخيول والدجاج وطيور النورس وغيرها من الحيوانات الشائعة  ولكن هذه ليست كل الحيوانات الموجودة على كوكب الأرض ،فهناك الكثير من التنوع الحيواني ،الذي لم يتم حصره الى اليوم ،ولذلك خصصنا هذا الموضوع للحديث عن أغرب الحيوانات حول العالم ،التي ربما لم تسمع عنها من قبل.

أكثر الحيوانات غرابة

الخلد ذو الأنف النجمي

يعد الخلد ذو الأنف النجمي من أكثر الحيوانات غرابة ،حيث انه لديه انف غريب ولديه 11 زوجا من الزوائد على خطمه المدهش ، وهذه الزوائد تحتوي على أكثر من 25 الف من المستقبلات الحسية الرئيسية لهذا المخلوق.

الاسفنجة القيثارة

تعد  الاسفنجة القيثارة من اغرب الحيوانات الموجودة في أعمق نقطة في المحيط، ويبدو شكلها ا مثل الشمعدانات والتي تجلس في قاع المحيط وتتميز بمظهر أنيق .

خنزير البحر

خنزير البحر يشبه كثيرا الخنزير الحقيقي،و خنزير البحر هو نوع من خيار البحر مع قدمين ، و لكنه لديه بعض من الدهون ، ويسكن خنزير البحر في قيعان البحار في كل المحيطات في العالم، بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية.

الفقاعة الزرقاء

الفقاعة الزرقاء من  فصيلة السحاريات وليست من قناديل البحر ، وهي  حيوان يتواجد دوما في مستعمرة من الكائنات الحية التي تعمل معا كفريق واحد ، ويوجد هذا الكائن الغريب في المحيط الأطلسي، وكذلك المحيط الهندي والمحيط الهادئ ،ولدي الفقاعة الزرقاء مخالب سامة يمكن أن تكون مؤلمة وقاتلة في بعض الأحيان .

عنكبوت السلطعون الياباني

عنكبوت السلطعون الياباني من المخلوقات الغريبة،حيث  يتميز بشكل غريب ،وله أرجل طويلة جدا تمتد حتى يصل الى 12 قدما ، وينمو جسده ليصل طوله حتى 40 سنتيمتر، ويصل وزنه الى 19 كيلوجراما ،ويختلف عن باقي السرطانات الاخرى في يرقاته البدائية،ولونه البرتقالي مع وجود بقع بيضاء على طول الساقين ،كما انه سهل الانقياد وودي ايضا .