أجمل 9 افعوانيات فى العالم

فورمولا روسا

فورمولا روسا

سيلفر ستار

سيلفر ستار

برج الرعب

برج الرعب

التنين الحديدي 2000

التنين الحديدي 2000

الأحد,16 سبتمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

إذا كنت تظن أن البشر يدفعون المال مقابل إسعاد أنفسهم فقط، فأنت على خطأ ،فهناك الكثيرون حول العالم مستعدون لدفع المال لتخويف أنفسهم، وذلك  بركوب الافعوانيات الخطرة بمنحنياتها الفائقة وسرعتها العالية، وعشاق الافعوانيات يسعون دائما لتجربة أفعوانيات أكثر خطرا من سابقتها.

اجمل افعوانيات حول العالم

افعوانية فورمولا روسا

تعتبر هذه الافعوانية الموجودة في حديقة فيراري العالمية في أبو ظبي الأسرع في العالم بسرعة 240 كم/الساعة .

افعوانية  سيلفر ستار

تعتبر افعوانية سيلفر ستار أطول افعوانية في أوروبا،وتقع في يوروبا بارك،في مدينة رست بدولة ألمانيا،وتستخدم هذه الافعوانية نظام السلاسل لرفع الراكبين ببطء لأعلى بارتفاع أولي 239 قدم ،ثم تنزل  بسرعة 130 كم/س ،وبقوة عمودية تماثل 4 أضعاف قوة الجاذبية.

افعوانية برج الرعب

تعد افعوانية برج الرعب بإستراليا واحدة من أكثر الافعوانيات رعبا ،وتصل سرعتها القصوى 161 كم/س في سبع ثوانِ فقط.،ويبلغ ارتفاع أعلى نقطة في الافعوانية 115 قدم.

افعوانية التنين الحديدي 2000

تعتبر افعوانية التنين الحديدي الموجودة في اليابان واحدة من  أطول الافعوانيات في العالم،حيث يصل طولها إلى حوالي 2.478 م،وتنطلق بسرعة 153 كم/الساعة.

افعوانية كينغدا كا

تعتبر افعوانية كينغدا الموجودة في نيو جرسي من أعلى و أسرع افعوانيات العالم،ويصل ارتفاع اعلى نقطة فيها 139 متر،وتنطلق بسرعة 206 كم/ساعة.

افعوانية  المبتسم

افتتحت افعوانية المبتسم الموجودة في منتزة ألتون تاورز في انجلترا في مايو 2013م ،وهي واحدة من اجمل الافعوانيات في العالم.

افعوانية تاكابيسا

يصل طول افعوانية تاكابيسا الموجودة في منتزه فوجي هايلاند اليابان 1000 متر،وهي واحدة من اجمل الافعوانيات الموجودة في العالم،وتضم 120 زاوية سقوط حر.

افعوانية إنتميديتور 305

فازت افعوانية إنتميديتور305 الموجودة في ولاية فيرجينيا الأمريكية بجائزة التذكرة الذهبية لأفضل افعوانية لعام 2010،وتحتوي هذه الافعوانية على الكثير من المنحنيات والقمم والمنعطفات ،ليعطي شعور للركاب عند انطلاقهم بسرعة عالية.

افعوانية دونوبا

تتميز افعوانية دونوبا اليابانية بأنها الافعوانية الأكثر تسارعاً في العالم، حيث تصل إلى سرعة 172 كم/س في 1.8 ثانية فقط.