مدينة الرعب ديرينكويو

مدينة ديرينكويو

مدينة ديرينكويو

الاثنين,01 أكتوبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

ديرينكويو مدينة الجن في تركيا،تم اكتشافها بالصدفة عام 1963م،و هي من أبرز الغرائب والعجائب في العالم،وهذه المدينة  موجودة تحت الأرض على عمق 51 متر،وتمتد لمساحة 445 كيلو متر مربع، في محافظة نوشهر الموجودة في منطقة وسط الأناضول في تركيا، وتروي الأساطير أن  مدينة ديرينكويو صنعها الجن،وسيعودون إليها يوما ما.

معلومات عن مدينة ديرينكويو

ديرنكويو تعني البئر العميق،وهي مدينة كبيرة الحجم وعميقة،تحتوي على أنفاق بطول 8 كيلومترات،و أماكن للعيش تكفي لحوالي 10 آلاف شخص،مع مطابخ، وممرات، كما تحتوي غرف خاصة لعصر النبيذ، وكذلك إسطبلات، وغرف دينية، وحتى مقابر كبيرة.

سبب بناء مدينة ديرينكويو

يعتقد علماء الآثار والأنثروبولوجيا أن السبب وراء بناء مدينة ديرينكويو هو الاختباء من أي خطر،وتم تجهيز مداخل المدينة بمجموعة من الصخور ،التي تسد منافذها ،لتمنع دخول أي غريب.

ذكر مدينة ديرينكويو في التاريخ

ذكر المؤرخون الإغريق أن الناس في الأناضول،كانوا يعيشون في منازل محفورة تحت الأرض وهي منازل كبيرة،و يعتاشون على المواد الغذائية التي تم تخزينها،كما يوجد كنيسة أبعادها 20 في 9 أمتار ،وارتفاع سقفها 3 أمتار،و تقع في بعض المستويات اصطبلات وقاعات طعام وكنيسة تبلغ أبعادها 20 - 9 أمتار،وفوق كل هذه الأشياء هناك نهر يمر في المدينة ،بالإضافة لوجود 52 بئر من المياه الجوفية.