أغرب احتفالات بريطانيا

عيد القش

عيد القش

سباق مالدون الطيني

سباق مالدون الطيني

بطولة رمي البيض

بطولة رمي البيض

رقصة أبوت بروملي هورن

رقصة أبوت بروملي هورن

الخميس,15 نوفمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقام الكثير من الاحتفالات سنويا حول العالم، بعضها يقتصر على دولة محددة، والبعض الآخر يقتصر على ديانة محددة، ولا شك أن هذه الاحتفالات وإن بدت طقوسها غريبة للبعض، تحظى بأهمية كبيرة للبعض الآخر، الذي ينتظرها بفارغ الصبر كل عام، ومن بين الاحتفالات الغريبة حول العالم، سنرصد في هذا الموضوع أغرب احتفالات في دولة بريطانيا.

أغرب احتفالات في بريطانيا

عيد القش

يحتفل البريطانيون منذ القرون الوسطى بعيد القش في السابع من يناير كل عام،احتفالا ببداية السنة الزراعية، ومن مراسم الاحتفال  بهذا العيد،أن يتجول رجل في المدينة راقصا وجسمه مغطى بالقش، ويتفاعل معه سكان المدينة ويعطوه بعض الطعام، ويذكر أن بريطانيا توقفت لفترة عن الاحتفال بهذا العيد، ثم عادت  للإحتفال به عام 1980م.

مهرجان جذب الدود

يقام مهرجان جذب الدود في بريطانيا كل عام في شهر مايو، وعلى المشاركين في هذا المهرجان، جذب الديدان من الأرض بدون أي مواد كيمائية أو وسائل التنقيب المعروفة.

سباق مالدون الطيني

يحتفل  سكان مدينة مالدون البريطانية سنويا منذ عام 1973م عند انخفاض منسوب المياه في نهر بلاك،بالتنافس على عبور مجرى النهر الموحل.

بطولة رمي البيض

اعتاد سكان قرية ساتون البريطانية منذ القرن 14 على الحصول على بيض  مجانا عند الذهاب للكنيسة، وبعد تعرض البلد لفيضان، أدى إلى عزلها من خلال حاجز مائي عن القرية،أعلن القساوسة عن  مكافأة لكل من يحضر للكنيسة برمي بيضة، و بعدها تم الاعتراف بهذا التقليد كمسابقة رياضية في الكثير من الدول .

رقصة أبوت بروملي هورن

يؤدي البريطانيون رقصة أبوت بروملي هورن منذ عام 1226م، حيث يقوم 6 رجال بارتداء قرون الرنة والرقص في المدينة، ويرجح أن هذه الطقوس تقام كل عام بمناسبة افتتاح موسم الصيد.