قبيلة الهيمبا أغرب قبيلة حول العالم

قبيلة الهيمبا

قبيلة الهيمبا

الأحد,18 نوفمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

قبيلة الهيمبا الإفريقية أو كما تعرف بالهيمبا القاتلة، هي واحدة من أغرب القبائل البدائية حول العالم، تتخذ من ناميبيا موطنا لها،ويعيش سكانها على الصيد البري وتربية المواشي،ومازال سكان قبيلة الهيمبا، الذين يتراوح عددهم بين 40 و50 ألف نسمة متمسكين بعاداتهم وتقاليدهم الغريبة بعض الشئ، وإليكم مجموعة من أغرب عادات قبيلة الهيمبا.

أغرب عادات وتقاليد قبيلة الهيمبا

ملابس قبيلة الهيمبا

لا يرتدي جميع سكان قبيلة الهيمبا أي ثياب على المنطقة العليا من الجسم، و يكتفوا بتنورة قصيرة من جلد الماعز لتغطية المنطقة السفلية، وتتزين النساء في قبيلة الهيمبا ببعض الزينة المصنوعة من العظام أو النحاس أو جلود بعض الحيوانات، بالإضافة لوضع خلخال في أسفل القدم للحماية من لدغات الحشرات السامة.

المرأة في قبيلة الهيمبا

تحظى المرأة بأهمية كبيرة في قبيلة الهيمب، نظرا لدورها الكبير في القبيلة، ومن مهام النساء في قبيلة الهيمبا،تربية المواشي وحلبها وجلب الماء من الأنهار، جلب الحطب،وبناء المنازل، وتربية الأطفال، ومن ضمن عادات قبيلة الهيمبا أخذ البنات في عمر 13 الى المكان المقدس بالقبيلة والمخصص للشعائر الدينية التي يؤمنون بها، ويقام لها الإحتفالات الصاخبة، وتظل هناك في حماية الأجداد حتى قدوم قريباتها إليها.

عادات ولادة طفل جديد

اعتاد سكان قبيلة الهيمبا على خروج السيدة الحامل و اثنين من أقاربها عند اقتراب موعد الولادة،وبعد الولادة تعود للقبيلة، ويتم استقبالها  باحتفالات الوضع.

رجال قبيلة الهيمبا

الرجال قليلون جدا في القبيلة،وكل رجل يحظى بالعديد من الزوجات والأولاد، و أغلب رجال الهيمبا موجودون في الحانات يشربون الخمر أو يذهبون إلى المدن.