أغرب 5 سجون في العالم

اغرب سجون حول العالم

اغرب سجون حول العالم

الاثنين,03 ديسمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

عقوبة السجن ليست بشيء جديد، فهي معروفة منذ القدم، ولكن أشكال السجون تتغير على مر العصور، وتختلف أهدافها، فبعض السجون تكون مؤسسات إصلاحية وتربوية لإعادة تأهيل المسجونين، والبعض الآخر مرتع للفساد والجريمة، واليوم سنسرد لكم مجموعة من أغرب السجون حول العالم.

أغرب 5 سجون حول العالم

1- سجن أرانجويز

يصنف سجن أرانجويز بأسبانيا كواحد من أغرب السجون في العالم، وهوالسجن الوحيد الذي يحتوي على عنابر عائلية، لكي يقضي فيها المساجين أوقات سعيدة مع أسرهم، حيث تستخدم إدارة السجن مشاعرة الأبوة كنوع من أنواع العلاج لهؤلاء السجناء.

2- سجن جزيرة باستوي

تتمثل غرابة سجن جزيرة باستوي بالنرويج، في كونه أول سجن صديق للبيئة، ويقوم السجناء في سجن باستوي بتوليد 70% من الكهرباء التي يحتاجها السجن من خلال ألواح الطاقة الشمسية، كما يقوم السجناء بإعداد طعامهم، و تدوير مخلفاتهم، ولا تقتصر غرابة السجن على ذلك فقط، بل يوفر السجن أنشطة ترفيهية للسجناء مثل التخييم وممارسة بعض الرياضات مثل التنس وركوب الخيل والسباحة.

3- سجن سان بيدرو

يختلف سجن سان بيدرو كليا عن باقي السجون على مر العصور، يضطر السجناء للعمل ليل نهار لتوفير المال، حتى يستطيعوا تأجير عنبر من عنابر السجن، وإلا يضطروا للنوم على قارعة الطريق،ويضم هذا السجن الغريب مجموعة من المطاعم والمتاجر وأماكن اللعب، والجدير بالذكر أن أسعار العنابر تترواح من ألف دولار إلى ألف ونصف دولار.

4- سجن سيبو

يتدرب حوالي 1500سجين في سجن سيبو الفلبين يوميا على الرقص الجماعي على أشهر الأغاني العالمية، وليس ذلك فقط،بل يتم بيع العروض التي يقومون بها، وتوزيع أرباحها على إدارة السجن والسجناء.

5-سجن سارك

يشتهر سجن سارك في غويرنسي بكونه أصغر سجن في العالم، وهو عبارة عن غرفة واحدة، تم بناؤها عام 1856م، وتتسع هذه الغرفة لشخصين فقط، ويسجن بها الأشخاص الذين لا تزيد عقوبتهم عن ليلة واحدة.