أغرب طقوس الإحتفال بالكريسماس حول العالم

عيد الميلاد

عيد الميلاد

الاثنين,17 ديسمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

الكريسماس هو واحد من الأعياد الأكثر أهمية في الديانة المسيحية، فهو ذكرى ميلاد يسوع المسيح، ويبدأ الاحتفال بعيد الكريسماس حول العالم بدءا من ليلة 24 ديسمبر ونهار 25 ديسمبر في التقويمين الغريغوري واليولياني، ويرتبط عيد الكريسماس بمجموعة من الطقوس، والتي تختلف من دولة لأخرى بين الغرابة والطرافة، واليوم نطلعكم على أغرب طقوس الاحتفال بعيد الكريسماس حول العالم.

أغرب طقوس عيد الكريسماس 

دولة اليابان

يرتبط عيد الكريسماس في اليابان بتناول دجاج الكنتاكي في ليلة عيد الميلاد، ما يجعل مطاعم كنتاكي تتلقى الحجوزات قبل الكريسماس بعدة شهور.

دولة جمهورية التشيك

تنتشر بعض المعتقدات في دولة التشيك حول ليلة الكريسماس والزواج، واعتادت الفتيات العازبات على إلقاء أحذيتهن صوب الباب ليلة الميلاد، فإذا سقط ومقدمته متجهة نحو الباب، فذلك معناها أن العام القادم ليس مناسب للزواج، وإن سقط في الاتجاه المعاكس،فهذه إشارة أن العام هو عام زواجها، حتى أن بعض الفتيات تبدأ بالتفكير في فستان الزفاف ، ومكان الزفاف.

دولة النمسا

على عكس سانتا كلوز كرامبوس، الذي يعاقب الأطفال الغير مطيعين قبل الكريسماس.

جمهورية الصين الشعبية

لابيفانا هي بديلة سانتا كلوز في الصين وهي عبارة عن ساحرة تقدم للناس تفاح ملفوف في أوراق ملونة، و تعطي للأطفال الغير مطيعين الفحم والثوم، وتقوم الساحرة لابيفانا بكنس الشوارع ، التي يتعامل سكانها معها بود وكرم.

دولة إيطاليا

يعد اللون الأحمر رمز للحظ الجيد في الكريسماس، ولذلك يحرص الإيطاليون على ارتداء ملابس داخلية حمراء في ليلة الميلاد.