غرائب وعجائب كوريا الجنوبية

ممنوع البقشيش

ممنوع البقشيش

تناول الطعام على الارض

تناول الطعام على الارض

حساء ريم البحر

حساء ريم البحر

منع زواج الاقارب

منع زواج الاقارب

التشاؤم من اللون الاحمر

التشاؤم من اللون الاحمر

الخميس,11 أبريل 2019
إعداد: ناريمان السيد

ترتبط كوريا الجنوبية بمجموعة من العجائب والغرائب، التي يصعب مشاهدة في أي بلد آسيوي آخر، ومن أشهر العجائب التي يمكنك اكتشافها عند السياحة في كوريا الجنوبية مثلا التشاؤم من اللون الأحمر في الكتابات، والتشاؤم من رقم 4 ، و استخدام 20% من الرجال الكوريين للمكياج، وفيما يلي يقدم لكم موقع سائح أغرب عجائب في كوريا الجنوبية.

أغرب عجائب في كوريا الجنوبية

البقشيش

ممنوع البقشيش في كوريا الجنوبية

بالرغم من أن البقشيش في أي مكان بالعالم، يعتبر دليل على الإعجاب بالخدمة المقدمة للسائح أو الشخص العادي، ولكن في كوريا الجنوبية يعتبر ذلك إهانة كبيرة للنادل، ولذلك في حالة سفرك للسياحة في كوريا الجنوبية، لا تدفع سوى المبلغ المطلوب منك دفعه بدون اي زيادات.

الجلوس على الأرض

تناول الطعام على الارض في كوريا الجنوبية

يفضل سكان كوريا الجنوبية الجلوس دائما على الأرض ، وتناول الطعام على الأرض مستخدمين طاولة قصيرة جدا يوضع فوقها الطعام، كما يهتم سكان كوريا الجنوبية بنظافة منازلهم ، ولذلك يمنع دخول المنزل بالأحذية، حتى لا تدخل الاتربة والاوساخ العالقة بها الى داخل المنزل، ولذلك يفضل في حالة زيارتك لأحد الكوريين أن تخلع حذاءك أمام باب المنزل، لان غير ذلك يعتبر انتهاك للذوق العام.

حساء ريم البحر

حساء ريم البحر

من أغرب عجائب كوريا الجنوبية طهي حساء ريم البحر للأطفال في أعياد ميلادهم، ليعرفوا كيف عانت امهاتنا أثناء فترة الحمل، وكيف تحملت تناول الاطعمة الغير مستساغة لهن، حتى تحصل أجنتهن على أعلى الفوائد، ويعتبر تناول الأبناء لهذا الحساء نوع من أنواع العرفان لامهاتن.

التوافق من فصيلة الدم

يقيس الكوريين مقدار توافقهم مع شريك حياتهم من خلال فصيلة الدم ، لان كل فصيلة دم تحمل مجموعة من الصفات،فما إن يفكر اي كوري في الارتباط ،يقوم بمقارنة صفات فصيلة دمه مع فصيلة شريكه.

الأسماء المتشابهة

تتشابه أسماء العائلات في كوريا الجنوبية، فمن الطبيعي أن تجد اسم العائلة الواحدة يحمله ملايين الاشخاص، و كثيرا ما يتعرض الكوريين للنصب والاحتيال نتيجة استغلال شخص ما قرابته للشخصيات المهمة بسبب تشابه أسماء عائلتهم.

منع زواج الأقارب

منع زواج الاقارب

من أغرب عجائب كوريا الجنوبية، أنه يمنع تزويج شخصين من نفس العائلة، كما يمنع تزويج شخصين يوجد لهم أصول مشتركة، حتى يحافظوا على نقاء النسل من الأمراض الوراثية، ولتفادي الوقوع فيما يسمى بزنا المحارم.

التغذية على حسب فصول السنة

يحرص الكوريين على تناول أطعمة تتناسب مع حالة الطقس في كوريا، ففي الصيف الحار يتناولون أطعمة ساخنة مثل حساء الدجاج، أما في الشتاء البارد يتناولون اطعمة باردة مثل النودلز، اعتقادا منهم ان ذلك يسهل عملية الهضم و  يريح المعدة.

التشاؤم من اللون الأحمر

التشاؤم من اللون الاحمر

يكره الكوريين اللون الاحمر في الكتابات ويعتبرون ذلك تمنيا الموت لهم، ويشعرون كأن لعنة سوء البخت ستلاحقهم، ولذلك فإن كان لك تعاملات مع الكوريين فاحذر استخدام اللون الأحمر، حتى لا تفسد علاقتكما.