10 نصائح مهمة للسفر في العطلات

نصائح السفر في العطلات

نصائح السفر في العطلات

الأربعاء,27 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس

انتهي الموسم الصيفي وعاد الطلاب إلى الدراسة، وانتظم العمل مرة أخرى وانتهت الأجازات الكبيرة، ولكن في خلال ذلك توجد بعض المواسم الخاصة والمناسبات والعطلات القصيرة التى يمكن استغلالها للحصول على أجازة والتمتع برحلة سفر ممتعة، هناك العديد من المعلومات والنصائح التى يجب أن تبقا حاضرة في ذهن المسافر دومًا حت يستطيع القيام برحلات سفر ممتعة في العطلات، سوف نتعرف عليها في التقرير التالي.

نصائح لسفر ممتع في العطلات

1- اختيار الوجهة السياحية عملية صعبة تتقف على الكثير من العوامل واولها الميزانية، حيث ستحدد الوجهة، ونوع تذاكر الطيران، اختيار الفندق، المدة التي ستقيمها، وغيرها الكثير.
 
2- بعد اختيار الوجهة عليك التأكد من تواريخ السفر والعودة لتتناسب مع أجازتك في العمل، وتأكدي من إخبار أفراد العائلة جميعاً بالوجهة التي ستذهبين إليها. 

3- يجب الحفاظ علي ممتلكات منزلك جيدًا، احرص على غلق الأجهزة الكهربائية، وتأكدي من كون تمديدات الكهرباء والماء على سوية جيدة في منزلكِ. اصلحى جميع الأعطال في المنزل حتى لا تحدث كوارث أنت بالخارج.
 
4- التخطيط لما ستحملينه عك لوجهتك السياحية مهم للغاية، يجب ان تعرفى حالة الطقس في البلد الذى ستزورينه، في حالة الشتاء اختارى جاكيت شتوى ثقيلن حذاء واقي من المطر وشمسيةن وفي حالة الصيف احرصي على الملابس القطنية، اختاري قطع ملابس بذكاء بحيث تصلح لمناسبات وأماكن مختلفة.
 
5- ابدئى بتجهيز احتياجاتك الجانبية التي ربما لا تلتفتين لها في الزحام، مثل البطانية الرقيقة وكريمات الوقاية من الشمس والصنادل المطاطية الخاصة بالمشي حول المسبح.
 
6- إن تستخدمي علاجات وأدوية معينة احرصي على اخذ كمية منها معك، حيث تختلف تركيبات الأدوية من بلد لأخر وربما لاتجدينها، لا تنسي أن تقومي بعمل التصريحات اللازمة لذلك.
 
7- في حال كنتِ تعانين من الحساسية، فاحرصي على إحضار أدوية الحساسية معكِ إلى جانب أغطية المخدات والمناشف الخاصة بكِ.
 
8- لا تنشغلى فى رحلتك بوسائل التواصل الاجتماعي، كذلك لا تضيعى وقتك في التقاط الصور وتنسي الاستمتاع بجمال الأماكن التى تزورينها.

9- احرصي على أخذ اللقاحات والأمصال الخاصة بالسفر لمكان جديد، وخاصة إن كان بصحبتك أطفال.

10- لاتنسي اختيار الفندق القريب من المزارات السياحية المفضلة لك، حيث يضيع الكثير ن الوقت والمال في التنقل والمواصلات.