أفضل الأوقات للسفر إلى تركيا

يالوفا في تركيا

يالوفا في تركيا

الاثار القديمة في تركيا

الاثار القديمة في تركيا

الميناء في تركيا

الميناء في تركيا

 تركيا

تركيا

اسنطبول في تركيا

اسنطبول في تركيا

مدينة يالوفا في تركيا

مدينة يالوفا في تركيا

مسجد السلطان احمد في تركيا

مسجد السلطان احمد في تركيا

الاثنين,09 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي

تعتبرُ تركيا واحدة من أهمّ الدول السياحيّة التي يلجأ إليها العرب والأوروبيّون من أجلِ الاستمتاع بوقتهم، والتعرّف على حضارات عريقة وجديدة في آن واحد، كما شهدت تركيا خلال العقود الأخيرة انتعاشاً كبيراً في المجال السياحيّ، وذلك لما تحتويه من مقومات سياحيّة جاذبة، الطبيعة الخلابة، والجبال العالية، والقرى البسيطة، والشواطئ الهادئة، وغيرها من الثقافات المتنوّعة والتي نتجت مع الاختلاط الحادث ما بين التراث الإسلاميّ العريق لهذه البلاد والانفتاح الحضاريّ والثقافي لها على العالم الأوروبيّ، بالإضافة إلى إمكانيّة التمتع بالعديد من الأنشطة السياحيّة المتنوعة، مثل الرياضات الصيفيّة المائية، والرياضات الشتويّة.

أفضل الأوقات للسفر إلى تركيا

تتمتّع تركيا بمناخ البحر الأبيض المتوسّط، والذي يمتاز بصيفِه الحار الجاف وشتائها البارد والماطر، وذلك ما يساعد على بقاء درجات الحرارة في معظم مدنها ضمنَ حدود المعقول، الأمر الذي جعل منها بلداً مناسبة للزيارة في أغلب أوقات العام ، أما افضل شهر للسفر إلى تركيا فمن الصعب تحديده، وذلك لاختلاف أذواق السياح بطبيعة الأجواء والمناطق التي يفضّلونها، وباختلاف الأنشطة التي يرغبون بالقيام بها.

من شهر أبريل إلى نصف شهر يونيو: في فصل الربيع تكون أغلبيّة الفنادق في إسطنبول وغيرها من المدن التركيّة الكبيرة ممتلئة بالسياح ، مما يجعل من الصعب إيجاد حجز فوريّ، لذا يفضّلُ القيام بالحجز قبل وقت من ذلك.

من نصف شهر يونيو حتى نصف شهر سبتمبر: تمتلئ مناطق تركيا الغربيّة وشواطئها خلال هذا الوقت من العام، لذا يفضّلُ زيارة إسطنبول والمناطق الشرقيّة من الأناضول.

 من نصف شهر سبتمبر حتى نصف شهر أكتوبر: أفضل مناطق للزيارة خلال فصل الخريف هي الشواطئ والمنتجعات الساحليّة في كلٍّ من إسطنبول وشرق الأناضول.

 من شهر نوفمبر حتّى شهر مارس: يفضّل معظم السياح زيارة المناطق الجنوبيّة الشرقية من تركيا خلال فصل الشتاء، ومنها أردهان، وأغادير، وملطية، ووان.

السياحة في تركيا

تحتل دولة تركيا المرتبة العاشرة على مستوى العالم في الدول التي تتم زيارتها بهدف السياحة والاستجمام .

أهم الأماكن السياحية في تركيا

في إسطنبول: مسجد آيا صوفيا ، المسجد الأزرق (مسجد السلطان أحمد)، قصر بيلاربيه، حديقة يلديز، السوق المسقوف وسوق أحمد باشا، مجمع ميتروسيتي ومجمع جواهر و جسر البوسفور.

 في يالوفا: حيث تعتبر ثاني أكثر المدن في تركيا من ناحية السياحة، حيث تحتوي على منتجع تشاينارجيك على بحر مرمرة، شلالات صودشان، بالإضافة إلى العديد من المنتجعات والمناطق البحرية المتواجدة على سواحل البحر مثل أنطاليا ومرمريس وغيرها.

أما لمن يفضل التنزه في الغابات والطبيعة والهواء العليل فيفضل اختيار السفر الى تركيا خلال فصل الربيع، حيث يسود المناخ اللطيف كما يزداد طول النهار، أما محبين الأمطار فيعتبر فصل الخريف من ثاني أفضل الأوقات لزيارة تركيّا، كما يجذب فصل الشتاء في الآونة الأخيرة عدداً كبيراً من محبّي التزلّج على الثلوج، وذلك بسبب توفر العديد من المنتجعات الشتويّة التي توفّر للسائح ممارسة هذه الرياضة الممتعة على مرتفعات شاهقة، بالإضافة إلى إمكانيّة التزلج على الجليد على البحيرات المتجمّدة بفضلِ برودة الأجواء في هذا الفصل، أما فصل الصيف فيجذب محبّي الشواطئ، والسباحة، والرياضات المائيّة المختلفة.