اشياء لاتفعلها عند السفر بالطائرة

الأربعاء,01 نوفمبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة

الكثير منا لم يجرب السفر بالطائرة من قبل، وعندما تأتي التجربة الأولى سواء كان السفر بالطائرة  للزيارة، العمل، قضاء مناسك الحج،...إلخ، يقوم بفعل الكثير من الأشياء الخاطئة التي تضر بالآخرين مثل مضايقة المسافرين أو المضيفات والكثير من النقاط التي من الممكن أن تضره وذلك لجهل بها مثل ارتداء العدسات، ولذالك نعرض لكم اليوم بعض الأشياء التي يجب الآ يفعلها المسافر أثناء وجوده في الطائرة وهي كالتالي

أشياء لا يفعلها المسافر عند السفر بالطائرة

1- عدم ارتداء العدسات اللاصقة أثناء السفر بالطائرة

بعض الأفراد لا تستطيع السير بدون ارتداء العدسات اللاصقة بسبب ضعف النظر، ولكن يجب أثناء السفر بالطائرة عدم ارتدائها بسبب ضغط الهواء يؤدي الى إيذاء العنين ويصيبها بالاحمرار والالتهاب، ولذالك يجب أن تصمم نظارة لك للسفر بالطائرة فقط حتى لا تؤذي نفسك.

2-  لاتسىء معاملة الافراد

بعض الأشخاص يقوموا بالتعامل مع المسافرين الآخرين بأسلوب غير لائق، ويجب الا نتعصب على المضيفات.

3-لا تسافر وانت مرتدي الشورت

يجب عدم السفر بالشورت لان بعض الاماكن لا يقوم طاقم العمل بتنظيفها بشكل جيد مما يؤدي الى نقل البكتريا الضارة لجسمك

4- لا تتحدث بصوت عالي

التحدث بصوت عالِ أثناء السفر  يسبب الضيق لطاقم العمل والمسافرين الآخرين، ويجب أن تعطي مساحة للآخرين في الطائرة أن ينام في الطائرة، يقرأ كتاب، مشاهدة المناظر من الشباك أثناء السفر بالطائرة.

5-لا تقوم بالذهاب إلى دورة المياه في وقت تقديم الطعام

عليك الا تقوم بالتجول في الطائرة وقت تقديم الطعام حتى لا تتسبب ضيق للمضيفات أثناء تقديم الطعام خاصة لان مساحة الطائرة ضيقة للغاية.

6-لا تسيء استغلال المقعد:

عليك اثناء السفر بالطائرة أن تلاحظ مساحة المسافر المجاور لك بالكرسي بحيث الا تتعدى على مساحته، وايضا عليك الآ تقوم بالإتكاء بالكرسي للوراء بحيث لا تضايق المسافر الذي يجلس خلفك