نصائح عند السفر الى روسيا للسياحة

معالم روسيا الساحرة

معالم روسيا الساحرة

روسيا

روسيا

الغروب فى روسيا

الغروب فى روسيا

السياحة فى روسيا

السياحة فى روسيا

المعالم الدينية المختلفة فى روسيا

المعالم الدينية المختلفة فى روسيا

الأحد,17 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

تعد روسيا من أشهر البلاد السياحية فى العالم، فهي تتميز بمقومات السياحة المتنوعة، لذلك يعد السفر إلى روسيا من التجارب الخاصة والمميزة، فهى تضم بمناظر طبيعية ساحرة ومعالم تاريخية عريقة، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية الشهيرة، وتتميز روسيا بطابع خاص يجذب السياح إليها من كل العالم، وإن كنت تخطط للسفر إلى روسيا إليك بعض النصائح عند السفر.

نصائح عند السفر إلي روسيا للسياحة :

اللغة :

يعتز الشعب الروسي بلغته الروسية جدا، لذلك قليلا ما تجد من يتحدث اللغة الإنجليزية لذلك عليك معرفة بعض الكلمات الروسية الأساسية حتي تستطيع التعامل والتعايش معهم .

خريطة المترو:

احرص على اصطحاب خريطة المترو معك طوال الرحلة، حتى تسهل عليك معرفة تنقلاتك،حيث يشتهر مترو روسيا بكثرة ممراته  ولا تستخدم التاكسى حيث انه باهظ الثمن .

زيارة موسكو :

عند زيارتك إلى روسيا عليك ألا تفوت زيارة موسكو العاصمة، وأهم مدن روسيا، فهى تضم العديد من المعالم السياحية المميزة، حيث تضم الحدائق والقصور والمتاحف والمنتزهات .

زيارة مدينة سانت بطرسبرغ :

لا تكتمل زيارة روسيا دون زيارة مدينة الحب والسلام مدينة سانت بطرسبرغ، فهى من أهم مدن روسيا وثاني أكبر مدينة من حيث المساحة، وتضم سانت بطرسبرغ حوالى 8000 موقع أثري هام .

الطعام الحلال :

تتنوع المطاعم والمطابخ فى روسيا بشكل كبير، فهى تقدم أكلات من كل مطابخ العالم وكل هذا يقدم باللغة الروسية، لذلك احرص قبل تجربة الطعام السؤال اذا كان هذا الطعام حلال أم لا أو عليك التوجه إلى المطاعم العربية حتي تضمن الطعام الذي تتناوله .

زيارة مدينة كازان :

مدينة كازان هى من أجمل مدن روسيا، وهى تشتهر بتاريخها العريق حيث مرت مدينة كازان بالعديد من الحضارات التاريخية العريقة، كما انها تضم العديد من المعالم الدينية المتنوعة بين الأرثوذكسية والإسلامية .