نصائح للتعامل مع القلق عند السفر الى الخارج

 القلق عند السفر الى الخارج

القلق عند السفر الى الخارج

الأربعاء,20 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

للسفر إيجابيات وسلبيات كثيرة، ومن أهم الايجابيات رؤية بلاد جديدة ومعالم مختلفة والتعرف علي ثقافات البلدان الأخرى والتعرف على معالم وأحداث تاريخية هامة، بالاضافة إلى التنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، والمعالم الطبيعية الساحرة وقضاء امتع الاوقات مع العائلة والاصدقاء، ولكن من سلبيات السفر المؤلمة التي قد تواجه اي شخص اثناء سفره، هي مشاعر القلق والتوتر، وهي مشاعر طبيعية حيث الانتقال الي مكان جديد والغربة وافتقاد الأمان الذي تشعر به فى بلدك، ولذلك إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك حتي لا تشعر بالقلق أثناء سفرك فى الخارج.

نصائح للتعامل مع القلق عند السفر الى الخارج :

فكر بإيجابية :

عليك ان تفكر قبل رحلة سفرك في هدفك الأساسي من السفر، وهو الاسترخاء والسعادة والتعرف علي بلاد جديدة وهذا التفكير الإيجابي سوف يساعدك بشكل ما فى تخطي مشاعر القلق، وتحولها إلى مشاعر مليئة بالطاقة والحماس.

التنفس :

عند شعورك بالقلق حاول ان تسيطر على تنفسك، حيث يساعدك ذلك في تقليل حدة القلق والتوتر التي تشعر بها، وتنظيم عملية تنفسك سيساعدك في ان تشعر بانك في حال جيد.

التحدث إلى الأصدقاء :

انشغل عن مشاعر القلق التي تشعر بها بالتحدث مع صديق لك، سوف يساعدك ذلك ويدعمك بشكل كبير، حتي تتخلص من القلق وتصبح في أفضل حال فمشاركة مشاعرنا السلبية مع الأصدقاء تجعلها تقل بنسبة كبيرة حتي تختفي تماما.

التواجد في أماكن الراحة :

عند التجول أثناء السفر بالطبع ستجد مكان تنجذب اليه وتشعر بالراحة والأمان تجاهه، فاحرص علي زيارة هذا المكان بشكل دائم حتى يعطيك طاقة ايجابية، وتتخلص من مشاعر القلق واحرص دائما علي قضاء معظم الأوقات في الأماكن الجذابة، حيث سيساعدك ذلك فى التخلص من مشاعر القلق والشعور بالسعادة والامان .

الذهاب الي طبيب :

ان كنت لا تستطيع تخطي الأمر بسهولة وقد أثارت مشاعر القلق علي سفرك ورحلتك، فعليك زيارة الطبيب فورا حتي يساعدك في التخلص من مشاعر القلق و الاستمتاع برحلتك كما تريد.