افضل 10 نصائح عند السفر الي براغ

مدينة براغ الساحرة

مدينة براغ الساحرة

الخميس,21 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

تعد براغ من أشهر وأجمل الوجهات السياحية فى العالم، وتشتهر براغ بلقب مدينة " الألف برج "،وهى من أكبر مدن التشيك وأكثرها شهرة، حيث تضم العديد من المعالم السياحية الجذابة والمتنوعة، وان كنت تخطط السفر إلى براغ، فاليك بعض النصائح التي قد تساعدك لقضاء وقت ممتع أثناء رحلة السفر.

نصائح عند السفر الي براغ :

اوقات السفر :

بما ان تعد براغ من اشهر الوجهات السياحية فى العالم، فهي تعد من البلاد المكتظة بالسياح اغلب اوقات العام تقريبا، لذلك عليك اختيار الوقت الاقل ازدحاما حتى تستطيع الاستمتاع برحلتك وقضاء وقت ممتع وهادئ، ويعتبر شهر يناير وشهر فبراير من أكثر الشهور هدوءا فى براغ.

اللغة :

ان اللغة الاساسية فى براغ وفى جميع دول التشيك هى اللغة التشيكية، حيث يتحدث بها حوالي 96% من السكان، ولذلك سوف تواجه صعوبة كبيرة فى التعامل والتواصل، ولكن سوف تقل هذه الصعوبة قليلا ان كنت تجيد اللغة الإنجليزية، حيث ينتشر التعامل باللغة الانجليزية بشكل كبير او اللغة الألمانية حيث تعد اللغة الألمانية هى اللغة الثانية بين سكان التشيك.

المال :

تعد براغ من اغلى الدول السياحية فى النفقات، لذلك احرص على وضع ميزانية مالية محددة ومرنة حتي لا تنصدم بالاسعار هناك، وابحث على الانترنت قبل سفرك عن أرخص الفنادق واماكن الاقامة وايضا عليك تناول الطعام فى المطاعم المحلية حتي لا تتأثر الميزانية الخاصة بك، بالاضافة الي وسائل النقل فى براغ فهى عالية التكلفة للغاية خاصة التاكسيات لذلك احرص على استقلال مترو الانفاق حيث يكون أسهل وأرخص لك.

البقشيش :

لا تنتشر عادة البقشيش فى براغ بشكل كبير، ولكن لا مانع ان استخدمتها ولكن عليك ان تحسب البقشيش من قيمة الحساب الخاصة بك بحوالى 10% .