امور يجب معرفتها قبل السفر الى فيتنام

السفر الي فيتنام

السفر الي فيتنام

الأحد,21 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد مدينة فيتنام من أشهر وأجمل الوجهات السياحية في جنوب شرق أسيا، حيث تتميز بضم العديد من المعالم السياحية المتنوعة بين المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم التاريخية العريقة، بالاضافة الي العديد من المرافق الترفيهية العديدة والمتنوعة، ولذلك يتوافد اليها العديد من السياح من كل العالم، وان كنت تخطط السفر الي فيتنام، عليك البحث عن بعض النصائح التي عليك معرفتها قبل السفر.

أمور يجب عليك معرفتها قبل السفر إلى فيتنام :

التوقيت المناسب :

عليك اختيار التوقيت المناسب قبل السفر إلى فيتنام، والابتعاد عن الأوقات المزدحمة بالسياح، حتي تستطيع الاستمتاع بالرحلة، ورؤية جميع المعالم السياحية في هدوء.

لا تشرب من ماء الصنبور :

عليك الشرب من خلال زجاجات المياه المعدنية، والابتعاد عن شرب الصنبور، حيث تضمن الشرب من مياه نظيفة معقمة حتي لا تتعرض للنزلات المعوية.

تجربة الطعام الفيتنامي :

عليم الا تفوت فرصة تجربة الطعام الفيتنامي المميز، ولكن عليك تجربته من خلال المطاعم الشهيرة الراقية، والابتعاد عن الاكشاك المحلية في الشوارع، حيث لا تضمن نظافتها فمن الممكن التعرض لوعكات صحية مفاجئة.

السيولة النقدية :

عليك الاحتفاظ بسيولة نقدية كافية معك، حيث معظم الاماكن والمطاعم والفنادق في فيتنام لا يستخدمون بطاقات الائتمان مطلقا.

عبور الشارع ببطء :

تنتشر قيادة الدراجات النارية بسرعة في فيتنام بشكل كبير، لذلك احرص علي عبور الشارع ببطء وحرص، حتى لا تتعرض لحوادث الطرق.

اللغة :

تعد اللغة الأساسية في فيتنام هي اللغة الفيتنامية، ولذلك عليك معرفه بعض العبارات الأساسية باللغة الفيتنامية، إلى جانب اللغة الانجليزية التي ستسهل عليك التعامل بشكل كبير في المؤسسات والفنادق.

تاكسي فيتنام :

احرص على ركوب تاكسي به عداد حتي تستطيع معرفة تكلفة كل مشوار بشكل صحيح، حيث تنتشر عمليات النصب من خلال التاكسي الذي يسير بدون عداد بشكل كبير.