أخطاء سياحية لا تفعلها عند السفر إلى إيطاليا

السفر إلى إيطاليا

السفر إلى إيطاليا

السبت,10 فبراير 2018
إعداد: أسماء الإمام

تعد إيطاليا من أغنى الوجهات السياحية الغربية فهي تضم عدد لا يحصى من المعالم التاريخية والمتاحف، ورغم أن معظم المدن الإيطالية تعامل السواح بودّ وترحاب، إلا أنه هناك بعض الأخطاء المشتركة التي عادةً ما يقع فيها السائحين.

فإذا كنت تخطط لزيارة إيطاليا درة السياحة الأوروبية، فهذه بعض النصائح التي يجب أن تعرفها قبل السفر إلى إيطاليا.

5 أخطاء يجب على السائح تجنبها عند السفر إلى إيطاليا

محاولة رؤية جميع الوجهات

عند زيارتك إلى إيطاليا ستكون المغريات السياحية كثيرة، وسترغب حقًا في رؤية كل المدن وزيارة المتاحف والمزارات المختلفة، لكن من الأفضل التركيز على وجهة واحدة والاستمتاع بها بشكل مركز، فضلًا عنن التشتت عبر قائمة طويلة.

عدم التخطيط لجولاتك السياحية

يجب عليك التخطيط جيدًا لرحلتك، بما يشمل الوجهات المحلية الأكثر استرخاءً لتسير في الشوارع وتنغمس في الثقافة المحلية أكثر، فلا يجب أن تتبع السائحين الآخرين وزيارة الأماكن المشهورة فقط، فإيطاليا مليئة بالعديد من الوجهات الأثرية مثل برج بيزا المائل والكولوسيوم.

الاعتماد على بطاقات الائتمان

إن الطريقة المتبعة والأكثر شعبية في المعاملات المالية في إيطاليا عتيقة، فالنقد هو الأسلوب المفضل للدفع في معظم المحلات التجارية، كما يتم قبول جميع بطاقات الائتمان الرئيسية في المتاجر الكبرى ومعظم المطاعم، أما الشيكات السياحية فنادرًا ما تقبل.

ليس هناك سرقة في إيطاليا

تعد إيطاليا بلدًا آمنًا للسفر عمومًا، هناك جرائم عنف قليلة، إلا أن وقوع حوادث النشل أمر وارد وغير مستبعد، خاصة في المناطق المزدحمة بالسياح، لذا تأكد دائمًا من الحفاظ على الأشياء الثمينة وجواز سفرك.

الوقوف في طوابير شراء التذاكر

يجب أن تكون قد خطط لرحلتك جيدًا بما في ذلك شراء تذاكر المزارات والحفلات وأيضًا تذاكر الانتقالات عبر الإنترنت، كما ينصح بالتحقق من صحة تذاكر الانتقال الداخلي وأنها سارية.