تكاليف السياحة في اليونان

فيزا اليونان

فيزا اليونان

عبارات التنقل بين الجزر

عبارات التنقل بين الجزر

أكلات صحية يونانية

أكلات صحية يونانية

معبد أكروبوليس

معبد أكروبوليس

جزيرة سانتوريني

جزيرة سانتوريني

الثلاثاء,06 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع اليونان في جنوب شرق أوروبا ، وهي واحدة من أجمل الدول المطلة علي البحر الأبيض المتوسط ،وتتكون من حوالي 2000 جزيرة ،وأبرزهم جزيرة سانتوريني،،لا يمكن حصر التكلفة السفر ضمن ميزانية واحدة لأن ذلك يتوقف علي موعد السفر وهدف السفر وعدد الأيام ،لذلك جمعنا لكم خلال ذلك المقال معلومات عن تكاليف السفر لليونان .

تكاليف الحصول علي فيزا اليونان

تستطيع عزيزي السائح  الحصول علي أرخص سعر تأشيرة اليونان من سفارة اليونان في دولتك،وتكون صالحة لمدة 6 شهور من تاريخ تقديمك الأوراق بالسفارة ،وتسمح لك هذه التأشيرة البقاء بحد أقصي 90 يوم في اليونان،وتقدر تكلفتها ب 140.83 دولار.

شروط الحصول علي الفيزا

  • جواز سفر ساري لمدة لاتقل عن 6 شهور
  • صور حديثة
  • أن يكون لديك حساب بنكي لا يقل عن 25 ألف جينية مصر أو ما يعادلها من العملات الأخري.

تكلفة الطيران لليونان

تنخفض أسعار رحلات الطيران في الفترة من سبتمبر إلي أكتوبر بنسبة 20%،ويفضل الحجز قبل السفر بأربع شهور لضمان الحصول علي أفضل سعر،ويقدر متوسط أسعار رحلات الطيران لليونان إلي حوالي 550 دولار.

الإقامة

يتوافر في اليونان عدد كبير من الفنادق وبيوت الضيافة بأسعار تناسب جميع المستويات، ويتراوح سعر الإقامة لمد يوم في الفنادق 3 نجوم حوالي 55 إلي 96 دولار،أما أسعار الإقامة لليوم الواحد في لفنادق 5 نجوم تترواح من120إلي 900 دولار.

وسائل التنقل داخل اليونان

لن تحتاج عزيزي السائح إلي نفقات كبيرة للتنقل داخل الدولة ،حيث تتمتع دولة اليونان بوجود العديد من وسائل النقل من قطارات وحافلات ،حتي أن أسعار التاكسي غير مكلفة ،فهي   0.94 دولار لكل كيلو متر،ويمكنك الانتقال بين الجزر من خلال عبارات وتكلفتها حوالي 10دولار.

المطاعم

تتميز اليونان بأكلها الصحي ،وتعد المأكولات البحرية الوجبة الرئيسية بها،وكما تقدم المطاعم عروض كل يوم للزبائن ومن أرخص المطاعم اليونانية مطعم Feyrouz ،مطعمOuzeqi ، مطعم Pak Taka Tak ،مطعم Indian chief ، بالإضافة للمطاعم العربية  التي تقدم قائمة طعام حلال مثل مطعم النرجيلة الذي يقدم أكلات شامية ولبنانية ،مطعم مكة ، ومطعم صحاري.