نصائح السفر إلى بتايا في تايلند

أحد شواطئ بتايا تايلاند

أحد شواطئ بتايا تايلاند

حديقة مزرعة الحيوانات في بتايا تايلاند

حديقة مزرعة الحيوانات في بتايا تايلاند

الحديقة المتحجرة في بتايا تايلاند

الحديقة المتحجرة في بتايا تايلاند

مول الطائرة الحمراء في بتايا تايلاند

مول الطائرة الحمراء في بتايا تايلاند

حديقة التماسيح في بتايا تايلاند

حديقة التماسيح في بتايا تايلاند

التقاط الصور مع التماسيح بالحديقة في بتايا تايلاند

التقاط الصور مع التماسيح بالحديقة في بتايا تايلاند

السبت,10 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع مدينة بتايا في منطقة الصناعات الثقيلة في الساحل الشرقي لخليج تايلاند،على بعد 145 كيلو من جنوب مدينة بانكوك ،وهي من المناطق التي تخضع للحكم الذاتي منذ عام 1978م ،وتعد بتايا من أجمل وجهات السياحة في تايلاند،ويعد السفر إلي بتايا تجربة فريدة من نوعها ،حيث تعد من الأماكن النادرة التي تجمع بين جمال الطبيعة و روعة المعالم السياحية والترفيهية ،ولهذا جمعنا لكم مجموعة من النصائح للتمتع بمغامرة ممتعة عند السفر إلي بتايا.

أفضل توقيت للسفر إلى بتايا

تعد الفترة من شهر نوفمبر وحتى ابريل من أفضل الأوقات لزيارة المدينة ،لأنها تقع في منطقة المناخ الأستوائي  و يكون الطقس دافئ في فصل الشتاء، كما يصنف فصل الربيع على انه الافضل حيث تزدان المدينة باللون الأخضر، أما في الصيف تشهد  المدينة ارتفاع درجات الحرارة،بالإضافة للرطوبة ،ويعد الخريف من الفصل المعتدلة وأقصي درجة الحرارة فيه 31 درجة مئوية.

وسائل المواصلات داخل بتايا

تعد  الدراجات النارية افضل واسرع وسيلة للتنقل بين الاماكن السياحية  في المدينة ،وكما يمكنك التنقل في المدينة من خلال الحافلات ذاتاللون الأزرق،والتي تتميز بتكلفتها القليلة ، وكما يوجد حافلات لشواطئ المدينة،ولا ينصح بركوب سيارات الأجرة لارتفاع تكلفتها،كما لا ينصح باستئجار سيارة لتفادي الوقوع في مخالفات مرورية.

التسوق  في مدينة بتايا

يوجد بالمدينة تشكيلة رائعة من المحلات رخيصة الثمن ،والتي توفر لك اجمل الهدايا التذكارية والسلع والملابس ،كما يمكنك للحصول على افضل الماركات والملابس الرياضية  في كلا من مركز أفنيو، و مجمع رويال غاردن بلازا، فضلا عن وجود مجموعة من افضل المطاعم والمحال التجارية بالطائرة الحمراء.

أهم الاماكن السياحية

تضم المدينة مجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية والسياحية ،فهي المكان المناسب للمحب الاستمتاع بجمال الطبيعة  والمثقفين وومحبي روح المغامرة أيضا.

مزرعة الحيوانات

تتميز مزرعة الحيوانات بوجود مجموعة من الأشجار الاستوائية التي يعود عمرها لأكثر من 100 عام ،بالإضافة لوجود صخور من العصر الحجري ،والكثير من الحيوانات المفترسة.

حديقة التماسيح

تعرف هذه الحديقة بأنها  حديقة التماسيح صاحبة المليون عام، وهم من أهم عوامل الجذب إلي بتايا ،حيث يحرص ملاين السياح كل عام علي زيارته والتقاط الصورالتذكارية مع مئات التماسيح هناك، كما يتعرفوا على نوعية طعامهم و طريقة معيشتهم ،ولاينصح اصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدة  العرض الجرىء لمدرب التماسيح هناك.

الحديقة الملكية

تعد الحديقة الملكية المكان المفضل لمحبي المغامرة ،حيث يعيش الزوار في صالة الليزر روح المغامرة باستخدام البندقية وإعلان الحرب على اصدقائك واقاربك ، وعش روح المغامرة وكأنك فى حرب حقيقية .