مميزات السفر بالقطار

ايجابيات السفر بالقطار

ايجابيات السفر بالقطار

الأحد,11 مارس 2018
إعداد: حسناء ناصر

لكل وسيلة من وسائل السفر الإيجابيات والسلبيات الخاصة بها، وما يميزها عن الوسائل الأخرى، سواء كانت الوسيلة برية أو جوية أو بحرية، ويعد السفر بالقطار من أروع وأمتع وسائل السفر البري، حيث هناك العديد من مميزات السفر بالقطار التي تميزه عن الوسائل الأخرى، وتعد دول أوروبا من أكثر الدول التي يعد السفر بالقطار من وسائل السفر الرئيسية بها، وسوف نعرض لك الآن أهم وأبرز مميزات السفر بالقطار.

مميزات السفر بالقطار

مرونة الحجز

بالطبع عند التخطيط للسفر نحتاج إلى حجز مواعيد السفر مبكرا، حتى نستطيع أن نحجز فى الموعد المراد السفر به، وهذا ينطبق على وسائل للسفر المختلفة، مثل الطائرة والباخرة، إلا ان القطار يتميز بالمرونة عنهم، حيث أن هناك العديد من الوجهات التي لا تحتاج إلى الحجز مسبقا، بل تستطيع فى أي وقت الذهاب إلى محطة القطار وشراء التذكرة واستقلال أول قطار يغادر المحطة.

اصطحاب ما تشاء من أمتعة

يتميز القطار بانه يتيح للمسافر اصطحاب ما يشاء من امتعة، دون أي اجور أو رسوم اضافية على سعر التذكرة، على عكس الطائرات والبواخر التي تحدد لك وزن محدد مقابل اجر ورسوم اضافية.

الاستمتاع بوقت الرحلة

يعد وقت الرحلة جزء لا يتجزأ من اجازتك السياحية الممتعة، لذلك احرص على السفر بالقطار، للاستمتاع بالتجول والتنزه وسط الطبيعة الخلابة من حولك، واستغلال وقت الإجازة منذ بداية الإقلاع.

توفير الوقت

يتسم القطار بتوفير الوقت والمجهود بشكل ملحوظ، حيث لا يلزمك السفر بالقطار الحضور إلى المحطة قبل موعد الإقلاع والانشغال فى العديد من الإجراءات، كما هو الحال فى السفر بالطائرة، بل عليك الحضور عند الموعد المحدد لإقلاع القطار، بالاضافة إلى قرب محطات القطار من مركز المدينة، مما يوفر عليك الذهاب إلى القطار، وأيضا عند الوصول إلى وجهتك السياحية، فلن تحتاج إلى وقت طويل للذهاب إلى مكان الفندقر أو الإقامة الخاص بك، على عكس المطارات التي تقع على أطراف المدينة.