فوبيا الطيران وعلاجها

العلاج من فوبيا الطيران

العلاج من فوبيا الطيران

الثلاثاء,27 مارس 2018
إعداد: حسناء ناصر

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من فوبيا الطيران، لذلك يفضلون وسائل سفر مختلفة بعيدا عن الطيران، وقد يؤدي ذلك لخسارة بعض الفرص مثل، فرص العمل أو الرحلات السياحية الممتعة، ولا يعاني الإنسان من فوبيا الطيران إلا بعد تعرضه لموقف عصيب، أو خطير أثناء تجربة سفر بالطائرة سابقة، أو تأثر بأخبار حوادث الطيران حيث يعد شعور الفوبيا مكتسب نتيجة لبعض الأحداث والمواقف.

فوبيا الطيران

يعد شعور الفوبيا من المشاعر المكتسبة، نتيجة التعرض لمواقف وأحداث عصيبة قد تسببت فى الشعور بالقلق والخوف أثناء ركوب الطائرة، أي أن الإنسان لا يولد بها، ولذلك يعد العلاج من فوبيا الطيران بالأمر السهل من خلال استشارة طبيب مختص، والقيام ببعض جلسات تعديل السلوك وتناول بعض الأدوية، حتى يزول شعور القلق والرهاب من الطائرة والتعافي بشكل كامل، وإذا كنت تعاني من رهاب وفوبيا الطيران، إليك بعض النصائح التي قد تساعدك فى محاولة العلاج منها.

نصائح لخطوات العلاج من فوبيا الطيران

استشارة طبيب مختص

سوف يساعدك الطبيب النفسي المعالج بشكل كبير فى التخلص من مشاعر القلق والخوف المصاحبة للسفر بالطائرة، من خلال بعض التقنيات والإجراءات الخاصة بالعلاج النفسي، لذلك عليك زيارته والاستعانة به إن كنت تعاني من فوبيا الطيران، وبدأ هذا الشعور فى التأثير على حياتك بشكل سلبي.

أدوات التسلية

إذا كنت تعاني من بعض مشاعر القلق والخوف المصاحبة أثناء السفر بالطائرة، عليك اصطحاب بعض أدوات التسلية مثل، الكتب والمجلات وجهاز تسجيل الأغاني، حتى تساعدك في قضاء وقت ممتع والتغلب على مشاعر التوتر أثناء فترة السفر.

تجنب شرب الكافيين

تجنب شرب أي من مواد الكافيين، حيث أنها تساعد بشكل كبير في زيادة مشاعر القلق والتوتر أثناء السفر.

اخبار طاقم الطيران بخوفك

يعد طاقم الطيران مجهز بشكل تام لمساعدتك في أي مشكلة، لذلك عليك اخبارهم أنك تعاني من فوبيا الطيران حتى يستطيعون مساعدتك وقت الحاجة.