التخلص من إزعاج الأطفال على متن الطائرة

بكاء الأطفال علي الطائرة

بكاء الأطفال علي الطائرة

الاثنين,02 أبريل 2018
إعداد: ناريمان السيد

قد تبدو فكرة السفر مع الأطفال أمرا مزعجا للكثير من الآباء ، و لكنها أكثر إزعاجا  للأشخاص الموجودة في نفس الرحلة ،ولذلك يجب على الأباء التفكير في كيفية قضاء أطفالهم  للوقت في الطائرة ، و دراسة كافة الجوانب، واختيار الرحلة التي تتناسب مع وضع أطفالهم ، و حالتهم النفسية، و العمل على تسليتهم ،حتى لا يصبحوا مصدر إزعاج المسافرين في نفس الرحلة.

رأي أحد المضيفات

ذكر إحدى المضيفات أن أفضل طريقة للسيطرة على الطفل المزعج على الطائرة ،هي معاملته بلطف وهدوء، ومخاطبته بتعقل ،فمن حق الركاب إن استمر إزعاج الطفل لهم ،أن يتوجه أحدهم إلى الطفل ويطلب منه الكف عن المضايقات بطريقة هادئة ولطيفة، وإن لم يفلح ذلك، ينصح بأن يتوجه الركاب بالحديث إلى والد أو والدة الطفل لثنيه عن الاستمرار بمضايقة الركاب.

نصائح للوالدين لتسلية أطفالهم على الطائرة

الألعاب و الدمى

لابد أن تأخذ معك بعض الألعاب التي يحبها الأطفال لتسليتهم ،وتقليل شعورهم بالملل ،و المساعدة في تهدئتهم، حتى لا يسببوا الإزعاج الآخرين.

التوقيت

عند التخطيط للقيام برحلة طيران طويلة ،فيفضل اختيار رحلة ليلية، ففي هذه الحال لا يشعر الطفل يتغير الوقت، مما يساعده على الإسترخاء و النوم لساعات طويلة.

تناول الطعام أثناء الإقلاع

يفضل إطعام الأطفال و إلهائهم بأنواع مختلفة من الطعام أثناء إقلاع الطائرة و الإبتعاد عن الحلويات و السكر،لأن التغيير المفاجئ في ضغط الهواء،قد يؤدي إلي إزعاج الأطفال وبكائهم.

تنظيف الملابس والحفاضات

يجب التأكد من حزم كمية كافية من الحفاضات والمناديل ،بحيث تكون مناسبة لمدة الرحلة،بالإضافة إلى إحضار أكثر من غيار،للتغير في حال وقوع شئ عليها، و ينصح باستبدال الملابس و الحفاضات في الأماكن المخصصة لها,،و ليس داخل المقصورة.